أخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2016 - 11:55 صباحًا

المكتب النقابي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء تصدر بيانا استنكاريا

بوابة القصر الكبير - زكرياء الساحلي | بتاريخ 11 أبريل, 2016 | قراءة

12938326_940402942739973_3805160132242967835_n

توصلت بوابة القصر الكبير ببيان استنكاري صادر عن المكتب النقابي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بالقصر الكبير موقع بتاريخ 08 أبريل 2016 جاء على الشكل التالي:

 

                 الاتحاد المغربي للشغل

    الجامعة الوطنية لعمال وكالات و شركات توزيع الماء

         و الكهرباء و تطهير السائل بالمغرب

            المكتب النقابي بالقصر الكبير

                       م.و.ت.ع

القصر الكبير في 08/04/2016

بيان استنكاري

 

في الوقت الذي ينشغل كل من الإدارة و المكتب النقابي بسبورة الترقية لهذه السنة، و في الوقت الذي أطلق السيد المندوب مبادرة دعم الصف العمالي و الوحدة و لم الشمل بين جميع الأطراف، دفاعا عن المصالح العليا للمستخدمين و المستخدمات و الأطر، وفي الوقت الذي أعلنت فيه الإدارة عن مباراة للتوظيف في بعض المناصب، يتفاجأ المكتب النقابي بقيام بعض عناصر الفتنة ( خليل فاضل، نجيب الساحلي و احمد قجي ) بإعداد عريضة ضد العمل النقابي الشرعي و الوحدوي، ويرغمون الناس كرها على التوقيع مرة بالترغيب و مرة بالترهيب و الوعد والوعيد.
أمام هذه السلوكيات غير المسئولة و الهادفة إلى زرع الفتنة من اجل التحكم في النقابة يعلن المكتب ما يلي:

1- إدانته لهذه الممارسات التي تستهدف الاستقرار داخل الوكالة،عبر خلق الفتنة و اختلاق الخصومات بين العمال و التي تؤثر سلبا على جو العمل داخل المؤسسة و بالتالي على مردودية العمال.
2- استنكاره لاستغلال عناصر الفتنة لوسائل الإدارة نهارا و ليلا لتحريض العمال ( سيارة أشغال الكهرباء و سيارة فريق الواد الحار….)
3- تحميل المسؤولية لبعض العناصر الإدارية الفاسدة التي ما فتئت تدعم بشكل مباشر و غير مباشر هذه العناصر المشبوهة حفاظا على مصالحهم الخاصة بالمدينة، ويدين بشدة التحريض المباشر الذي يقوم به الكاتب العام السابق ضدا على الوحدة العمالية.
4- يعمل المكتب مع الإدارة على إعداد سبورة الترقية لسنة 2016 منصفة و عادلة وشفافة، بعيدا عن كل التسويات المشبوهة السرية التي تقوم بها هذه العناصر، و التي تخلق الإشاعات و الأكاذيب للتغطية على سلوكياتهم.
5- يعتبر المكتب أن إعداد العريضة المتزامن مع الإعلان عن المباراة، هو محاولة يائسة من هذه العناصر التحكم في السمسرة في المناصب المعلن عنها، كما تعودوا على ذلك في السابق، حيث قام المكتب النقابي بالتصدي لها والتربص بالسماسرة و محاربتهم، وما وعود أحد العمال المؤقتين بدفع مبلغ مالي مهم لهم في المبارة السابقة خير مثال. و لهذا نطالب بالتحقيق في التوظيفات المشبوهة بقطاع حراس الأمن بالوكالة.
6- يعتبر المكتب النقابي استغلال الكاتب العام السابق للمقهى بالوكالة و الاستيلاء على المداخل لحسابه الشخصي هو ربح غير شرعي و لا قانوني، التي من المفروض استفادة كل عمال الوكالة بها.
في الأخير، يدعو المكتب النقابي كل المستخدمين و المستخدمات و الأطر بالوكالة إلى توخي الحيطة و الحذر من الممارسات الفاسدة لهذه العناصر المشبوهة، ولنعمل جميعا على وحدة الصف دفاعا عن مصالحنا الأساسية.
ويدعو كل الهيئات النقابية المنضوية تحت إطارنا العتيد الاتحاد المغربي للشغل دعم التجربة النقابية الديمقراطية الفتية بالوكالة و التي أعلنت التصدي لكل الأساليب القديمة للسلطوية و الهيمنة و التحكم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع