أخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2016 - 12:40 مساءً

المجلس البلدي يخلد ذكرى زيارة المغفور له محمد الخامس لمدينة القصر الكبير..

يــاسين أخريف | بتاريخ 11 أبريل, 2016 | قراءة

014

نظم المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير ،بتعاون وشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير ندوة فكرية بعنوان “حدث الزيارة الملكية يوم 10 أبريل 1956 وتحطيم الحدود الفاصلة بين أجزاء الوطن”
الندوة احتضنها مسرح دار الثقافة ظهر يوم الأحد 10 أبريل 2016 . و عرفت حضور كل من المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير و رئيس المجلس الجماعي و باشا المدينة ورئيس المفوضية الشرطة لمدينة القصر الكبير، بالإضافة إلى مجموعة من الأساتذة و الباحثين والمهتمين بالمدينة.
الندوة سير أشغالها الأستاذ عمر الدويري و إفتتحها بكلمة ترحيبية بكل الحاضرين، ليقدم رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو بعدها كلمة تقدم فيها بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الندوة التي توثق لمرحلة تاريخية مهمة مجددا ترحابه بالمندوب السامي لقدماء المقاومين بالقصر الكبير، ثم قدم بعد ذلك السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي عرضا تطرق من خلاله الى الرمزية الكبيرة التي تحتلها الزيارة الملكية لمدينة القصر الكبير . يوم 10 أبريل 1956، كما عرض مجموعة من المحطات التاريخية التي مهدت لهذه الزيارة و الإرتباط الوثيق بين ساكنة مدينة القصر الكبير وبين أهداب العرش العلوي المجيد، و بعد هذه الكلمة قدم الاستاذ مصطفى الطريبق فقرة شعرية تفاعل معها الحضور.
كما قدمت مجموعة من العروض التي تتحدث عن الأهمية الكبيرة لهذه الزيارة التاريخية من طرف مجموعة من الباحثين.

 

“الصورة: المرحوم  احمد الجباري في استقبال المرحوم محمد الخامس عند حلوله بالقصر الكبير”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع