أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 12:38 مساءً

جمعية المبادرة تختتم موسمها الرياضي بتنظيم نشاطين رياضيين مميزين

محمد شخيشخ | بتاريخ 30 مايو, 2016 | قراءة

13307463_570129469827625_6674339904622473913_n
محمد شخيشخ-

شهد ملعب مؤسسة علال بن عبد الله الابتدائية نشاطين رياضيين من تنظيم جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية والرياضية والثقافية والبيئية بالقصر الكبير لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية المتواجدة بحي المناكيب ونواحيه وهي :مدرسة سيدي علي اللخمي ومدرسة عبد الله الشفشاوني ومدرسة علال بن عبد الله ومحمد الزرقطوني.
شاركت المؤسسات المعنية في دوري الصداقة في نسخته التاسعة تحت شعار « الرياضة سلوك وأخلاق « بفرق تضم 10 لاعبين وقد عرفت القرعة مواجهتين ناريتين في الدور نصف النهائي بين حامل اللقب في الموسم الماضي فريق مدرسة علال بن عبد الله ونظيره من مدرسة سيدي علي اللخمي، بينما كانت المواجهة الأخرى بين فريقي مدرستي عبد الله الشفشاوني ومحمد الزرقطوني.
أفرزت المقابلتين عن تأهل فريقي مدرسة علال بن عبد الله ومدرسة عبد الله الشفشاوني الى المباراة النهائية والتي عرفت ندية ومنافسة قوية بين الفريقين لتكافؤهما بدنيا وفنيا حيث انتهت المقابلة بالتعادل ،ليمتثلا لضربات الحظ التي رجحت كفة فريق المؤسسة المستضيفة لهذه الأمسية الرياضية فريق علال بن عبد الله الذي حافظ على لقب الدوري.
النشاط الرياضي الثاني كان عبارة عن سباق في العدو الريفي بمشاركة المؤسسات الأربع، بخمسة عدائين من الجنسين – 5 إناث و 5 ذكور.
بالنسبة لسباق البراعم ذكور عرف سيطرة مطلقة لتلاميذ مدرسة سيدي على اللخمي باحتلالهم المراتب الأولى: 1- يحيى الأصلي 2- صابر حجاج 3- هيثم الصبار
أما سباق الأناث فقد جاءت النتائج كالتالي: 1- ضحى الشافية من م. سيدي علي اللخمي 2- أحلام الزين الخلطي من م. عبد الله الشفشاوني 3- بسيمة قبيبش من م. عبد الله الشفشاوني.
مر اليوم الرياضي في أجواء تنافسية أخوية مليئة بالتوجيهات التربوية الهادفة الى تمكين التلاميذ من المشاركة في التظاهرات الرياضية المدرسية والحفاظ على سلامة الجسم بمزاولة الأنشطة الرياضية والتحلي بالأخلاق الفاضلة سواء داخل المؤسسة أو خارجها وهذا ما جاء في كلمة الافتتاحية التي للسيد عبد النبي قنديل بصفته رئيسا للجمعية وما أضافه السادة مدراء المؤسسات المشاركة أثناء إلقائهم لكلماتهم أمام المشاركين بين الأشواط أو أثناء مرحلة إعطاء الانطلاقة للسباقين.
في ختام هذا اليوم الرياضي تم تتويج الفرق المشاركة بميداليات وكؤوس بالنسبة للفريقين الفائز والوصيف وشواهد بالإطارات لباقي المؤسسات وخصص لهداف الدوري التلميذ ياسين حماني كأس التهديف وشهادة تقديرية، في حين تم توشيح التلاميذ والتلميذات بميداليات وشواهد تقديرية حسب الرتب المحصل عليها. كما تقدم أعضاء جمعية المبادرة بعبارات الشكر والتقدير للطاقم الإداري للمؤسسة التعليمية التي فتحت أبوابها لاحتضان هذه الأنشطة النوعية الهادفة على أمل اللقاء الموسم المقبل في نسخة عاشرة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع