أخر تحديث : الأحد 17 يوليو 2016 - 6:40 مساءً

ساكنة الشعبي بالقصر الكبير تحتج ضد تثبيت لاقط هوائي للإتصالات

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 17 يوليو, 2016 | قراءة

1375435

بوابة القصر الكبير ـ محمد الحجيري
يعيش سكان تجزئة السلامة 2 ( الشعبي ) بالقصر الكبير حالة من الترقب و القلق ،بعدما باشرت شركة للإتصالات أشغال تثبيت لاقط هوائي وسط تجمعهم السكني فوق سطح أحد المنازل خلسة ليلة الأربعاء 13 يوليوز 2016 .

عملية تثبيت اللاقط الهوائي جعلت ساكنة الحي تتجمع في ساعات متأخرة من الليل امام المنزل المقصود ، احتجاجا على الطرق الملتوية لتثبيت اللاقط الهوائي و أضراره الجسيمة على صحة الساكنة .وتمت خلال الوقفة المناداة على ممثل السلطة المحلية الذي حضر الى عين المكان وعاين عملية التثبيت و أوقف الأشغال في انتظار الإدلاء بالوثائق القانونية .

ساكنة التجزئة وجهت شكاية – موقعة من طرف 113 من ساكنة الحي – تتوفر بوابة القصر الكبير على نسخة منها الى الجهات المعنية وفي مقدمتها عامل الإقليم و رئيس المجلس البلدي و السلطة المحلية… ترفض فيها رفضا باتا وضع هذا الجهاز فوق سطح المنزل الكائنة بذات التجزئة مشيرة الى ما قد يسببه اللاقط الهوائي من أضرار جسيمة على صحة الساكنة خصوصا الأطفال نتيجة الإشعاعات الكهرومغناطيسية المنبعثة منه .

أحد ساكنة الحي صرح لبوابة القصر الكبير ” أن هذه ليست المحاولة الأولى لثبيت لاقط هوائي بالتجزئة و أن الأشغال كانت تتم ليلا حتى تمر تفاصيل الجريمة دون أن يشعر بها أحد من الساكنة ، مضيفا الى أنه في الوقت الذي ترتفع فيه الأصوات المحذرة من عواقب الإقتراب من مثل هذه التجهيزات وصدور مجموعة من الدراسات العلمية التي تجزم بتسبب أبراج الاتصالات في مجموعة من الأمراض الخطيرة. تحاول الشركة المعنية استكمال مشروعها بطرق ملتوية، مؤكدا أن الساكنة عازمة على خوض جميع الأشكال الإحتجاجية السلمية المشروعة و القانونية و مراسلة جميع الجهات المعنية مطالبا بدعم جمعيات المجتمع المدني و الحقوقي بالقصر الكبير لمطالب الساكنة المشروعة “.

13754285

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع