أخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 9:43 مساءً

” قطع أشجار” يفجر صراعا بين مديري مؤسستي المسيرة و عمر بن الخطاب و المديرية الإقليمية تدخل على الخط

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 23 سبتمبر, 2016 | قراءة

masira6محمد القاسمي ـ أشرف التطواني

خاض بعد رجال التعليم صباح اليوم الجمعة 23 شتنبر وقفة تضامنية مع زميلهم عبد الإله بوعياش مدير مدرسة المسيرة الخضراء بعض نشوب صراع بينه و بين علي موليو ، مدير ثانوية عمر ابن الخطاب التأهلية .

بوابة القصر الكبير ، في اتصال بالسيد عبد الإله بوعياش، أكد أنه تعرض لاعتداء من طرف زميله مدير ثانوية عمر بن الخطاب صباح أمس الخميس في حدود الساعة الحادية عشر صباحا ، و ذلك على خلفية قيامه بعمليات تشذيب و ” زبر ” للأشجار الواقعة ضمن حديقة مدرسة المسيرة بعدما بدأ عملية تنظيف الحديقة خلال شهر يوليوز الماضي ، و مرد ذلك إلى الحالة التي كانت توجد عليها ما يجعلها ملجأ لعدد من الكلاب و الجرذان إضافة إلى بعض الزواحف الضارة ، التي تتسلل منها إلى المدرسة ، وأثناء قيام العمال بعملية التشذيب و التنظيف هاجمهم ـ حسب تعبيره ـ مدير الثانوية و الذي كان يحملها هاتفها يصور به أشغال التشذيب ، قبل أن يباغته بلكمة على مستوى العين بعدما استفسره عما يقوم به ، مؤكدا في نفس السياق حصوله على شهادة طبية تحدد مدة العجز في عشرين يوما .

و حرصا منها على تنوير القارئ ، اتصلت بوابة القصر الكبير بالسيد علي موليو، الذي أكد أن الحديقة تتواجد ضمن ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية و أن مدير مدرسة المسيرة المعين حديثا قد أزال سياجا فاصلا بين المؤسستين خلال يوليوز الماضي ، قبل أن يعمد إلى قطع الأشجار أمس .
و يضيف المدير أنه تفاجأ بهدير محرك المنشار الآلي ، و لما استطلع الأمر ، وجد شخصين يقومان بقطع الأشجار المتواجدة بالحديقة التي يملك مفاتحها ، و لما قام باستفسارهم من أمرهم بقطع الأشجار و كيف دخلوا إلى المكان ، كانت إجابتهم أن مدير مدرسة المسيرة هو من استقدمهم ، و يضيف السيد موليو أنه اتصل في الحين بالمدير الإقليمي و السلطات المحلية لإطلاعها على الأمر ، قبل أن يبدأ في توثيق عملية قطع الأشجار و نقلها بواسطة عربة مجرورة بحصان إلى وجهة ما ، صرح أنها فرن تعود ملكيته لمدير مدرسة المسيرة . نافيا أن يكون قام بالاعتداء على هذا الأخير، رغم كم السباب الذي كاله لإدارة الثانوية في شخصه .

و علمت بوابة القصر الكبير أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية قد أوفدت لجنة مكونة من ثلاثة موظفين حلت بعين المكان هذا الصباح ، و قامت بالاستماع إلى المديرين ، كما قامت السلطات المحلية بإيفاد عون سلطة لانجاز تقرير في القضية .

masria

masira5

 

masira1

masira2

masira3

masira4

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع