أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 11:41 صباحًا

السلطات تهدم منازل البناء العشوائي بأولاد احميد وسط مقاومة السكان و إصابة سيدة بكسور

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 12 أكتوبر, 2016 | قراءة

ouladhmid-3

بوابة القصر الكبير ـ أشرف التطواني
لليوم الثاني على التوالي، تدخلت السلطات المحلية بالقصر الكبير مدعومة بعناصر من القوات المساعدة و الشرطة و آليات لهدم بعض المنازل التي بنيت بطريقة غير قانونية بأحياء أولاد احميد .

تدخل السلطات صباح اليوم الأربعاء 12 أكتوبر ، جوبه بمقاومة شرسة من طرف السكان ، حيث عمدوا إلى رشق المتدخلين بالحجارة ، حيث جرى اعتقال شخص واحد ، إضافة إلى إصابة سيدة في عقدها الثالث بكسور مختلفه حيث يجري نقلها في هاته الأثناء إلى مدينة العرائش .

يشار إلى أن السلطات قامت صباح أمس بهدم ثلاث منازل بنفس الحي ، فيما تم ترك منزل رفضت سيدة عجوز الخروج منه ، قبل أن يتم إعادة الكرة صباح اليوم بعد الاستعانة ب”طراكس ” تم استقدامها من جماعة الزوادة .

الأهالي يشيرون بأصابع الاتهام إلى أعوان مسؤول السلطة إضافة إلى المنتخبين حيث يقر بعضهم إلى تقديمهم رشاوي بآلاف الدراهم إضافة إلى الانتقائة في الهدم باستهداف المنازل التي لم يدفع أصحابها أو دفعوا مقابلا بسيطا .

كما يستغرب المتتبعون لملف البناء العشوائي أسباب التغاضي عن بعض المنازل التي بنيت بنفس الطريقة بل و تتشكل من طابقين أو أكثر ، إضافة إلى سر ” عجز ” المسؤولين عن هدم بناء عشوائي لعضو في المجلس البلدي و آخر لمقاول بناء خرجت لجنة لهدمها قبل الانتخابات دون أن ” تفلح ” في ذلك ، مطالبين عامل الإقليم بالتدخل بشكل مباشر في الملف و السهر على تطبيق القانون على الجميع أو إعفاء الجميع من المتابعة .

ouladhmid-1

ouladhmid-5

ouladhmid-4

ouladhmid-2

ouladhmid-6

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع