أخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 3:30 صباحًا

جمعية المشعل لتنمية و تأهيل المرأة تحتفي بالمرأة و الأم

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 20 مارس, 2017 | قراءة

بوابة القصر الكبير ـ محمد الحجيري
احتفاء بمرور سنة على تأسيسها ، وتخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 08 مارس و اليوم العالمي للأم الذي يصادف 21 مارس من كل سنة، نظمت جمعية المشعل لتنمية و تأهيل المرأة ورعاية الطفولة بالقصر الكبير، مساء اليوم الأحد 19 مارس 2017 بالقاعة الكبرى المجاورة للبلدية ، حفلا فنيا متنوعا تكريما لعدد من النساء القصريات.

رئيسة الجمعية الأستاذة وفاء الزعيمي ألقت كلمة ترحيبية، رحبت من خلالها بالحضور الغفير الذي حج لمتابعة فعاليات الحفل من أمهات و آباء و أطفال الجمعية و فعاليات مدنية و جمعوية وممثلي المواقع الالكترونية المحلية ، وهنأت المرأة القصرية و المغربية بيومها العالمي، معتبرة النهوض بأوضاع المرأة و الطفل من أهم غايات الجمعية ، و ذكرت بأنشطة الجمعية خلال سنة من تأسيسها و اختتمت كلمتها بدعوة الجهات المسؤولة الى بناء مركز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصر الكبير على غرار عدد من مدن المملكة.

حفل التكريم، استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم شنف بها مسامع الحاضرين التلميذ المقرئ أشرف النينة ، ثم ترديد النشيد الوطني. و تميز الحفل بغنى و تنوع فقراته، و برع أطفال و براعم الجمعية في إلقاء مسرحيات و سكيتشات هزلية و تقديم عرض لأزياء المرأة المغربية عموما و القصرية خصوصا مبرزين تطوره عبر التاريخ ، كما أدى اطفال الجمعية و براعمها أغاني باللغة العربية و الفرنسية حول المرأة و البيت و المدرسة ،وكان أخرها أغنية الأم التي ألفتها الأستاذة وفاء الزعيمي رئيسة الجمعية.

الحفل كان مناسبة لتكريم عدد من الأمهات المكافحات، اعترافا و تقديرا لمجهوداتهن في تنشئة اطفالهن تنشئة حسنة رغم الظروف الصعبة التي واجهنها، و فرصة كذلك لتكريم بعض الفعاليات النسوية الجمعوية القصرية على مساهمتهن في الرقي بالعمل الجمعوي خدمة لساكنة المدينة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع