أخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 11:34 مساءً

اختتام فعاليات كرنفال القصر الكبير الرابع بنجاح باهر

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 12 مايو, 2017 | قراءة

تحت شعار ” القصر الكبير .. ثقافة، مواطنة و إبداع “، عاشت مدينة القصر الكبير –شمال المغرب- طيلة الفترة الممتدة ما بين 25 أبريل إلى 07 ماي فعاليات الكرنفال التربوي في نسخته الرابعة من تنظيم منتدى أوبيدوم للإعلام و التواصل بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش و بدعم من الجماعة الترابية للمدينة .

الكرنفال الاحتفالي؛ الذي تزامن مع الذكرى 14 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن؛ افتتح بإطلاق مشروع تزين فضاءات السكة الحديدة المارة وسط المدينة برسم جداريات فنية من طرف الفنان محمد بدري تستهدف تحسين المنظر العام أمام المسافرين عبر القطار وتغيير تلك الصورة النمطية السيئة التي التصقت بمسار السكة الحديدية.

فعاليات الكرنفال عرفت يوم 30 أبريل تنظيم عروض و مسابقات في فنون الحرب بتنسيق مع جمعية التنين الأخضر بالقاعة المغطاة بلعباس شاركت فيها فرق من مدن طنجة و سوق أربعاء الغرب و كذا فرق محلية تحت ” شعار الرياضة مدخل أساسي  للتربية السليمة ” و أجريت خلالها أكثر من خمسين مباراة و انتهت بتوزيع الميداليات على الفائزين.

الحدث الرئيسي للكرنفال شهدته شوارع مدينة القصر الكبير يوم السبت 06 ماي ، حيث أحتشد آلاف المواطنين على طول شارع مولاي علي بوغالب للاستمتاع بعروض المشاركين ،التي ناهزت الخمسين لوحة استعراضية بمشاركة حوالي عشرين مؤسسة تعليمية و عشر جمعيات مدنية ، اختلفت مواضيعها بين البيئة ؛ الصحة ؛ التراث المحلي ؛ التربية على قانون السير ؛ محاربة العنف والإرهاب ؛ السلام … و لوحات أخرى تجسد عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي و التشبث بالوحدة الترابية للمملكة و ذلك بمشاركة أكثر  من ألف و مائة شخص.

و أسدل الستار على فعاليات الكرنفال يوم الأحد بحفل بهيج أقيم بقصر المنصور للمؤتمرات و الحفلات تم خلاله تتويج الفائزين في الاستعراض الكرنفالي بالدروع و الجوائز ، حيث فازت مدرسة العهد الجديد بدرع أحسن عرض مدرسي فيما المرتبة الثانية تقاسمتها كل من مدرسة فاطمة الأندلسية و مؤسسة طارق بن زياد الثانوية، أما الدرع المخصص للجمعيات فعاد لجمعية فضاء الأندلس

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع