أخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 9:45 مساءً

جمعية المبادرة للأعمال الإجتماعية تحيي ليلة قرآنية بحي المناكيب

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 10 يوليو, 2017 | قراءة

 

بوابة القصر الكبير ـ محمد الحجيري
تحت شعار “ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر ” احتضنت حديقة حي المناكيب ، يوم السبت 08 يوليوز 2017 بعد صلاة العشاء ، فعاليات الأمسية القرآنية الختامية لمسابقة حفظ و تجويد القرآن الكريم في نسختها الثامنة، التي تنظمها جمعية المبادرة للأعمال الإجتماعية و الرياضية و الثقافية و البيئية بالقصر الكبير كل سنة احتفاء بشهر رمضان المبارك.

الأمسية القرآنية التي أحياها نخبة من القراء المحليين ، وقدم فقراتها عضو الجمعية اكرم باهج ، تميزت بحضور جمهور غفير من ساكنة حي المناكيب و مجموعة من الضيوف الكرام الذي حجوا من مختلف أحياء المدينة لمتابعة فقرات الأمسية القرآنية الربانية الثامنة .

استهلت الليلة القرآنية بقراءة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم ،شنف بها مسامع الحاضرين ادريس اليوسفي إمام مسجد دار الدخان ، تلتها كلمة الجمعية قدمها الأستاذ عبد النبي قنديل ، رحب من خلالها بالحضور الكريم ، و شكر كل من ساهم في انجاح المسابقة ، مؤكدا حرص الجمعية في برنامجها على تشجيع الناشئة في الإقبال على حفظ و تجويد القران الكريم و تشجيع مواهبه ، و حث في كلمته الامهات و الاباء على تشجيع بناتهم و أبنائهم على حفظ و تجويد القرآن الكريم .منوها بمجهودات الفقيه الخليل بندحو المحفظ بمركز الإمام نافع في تشجيع الناشئة على حفظ و تجويد القرآن الكريم .

الجمهور الشغوف بذكر الله ،استمتع بتلاوات قرآنية عطرة ،تناوب عليها كل من يوسف بالفقير إمام مسجد أبوبكر الصديق بالقصر الكبير و المقرئ الشاب عبد الستار طلحة و المقرئ الواعد اسامة خليل و اخته فاطمة الزهراء الخليل التي احتلت مؤخرا الرتبة الأولى على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة في تجويد القران الكريم ضمن برنامج مواهب في تجويد القرآن الكريم التي تنظمه القناة الثانية و المقرئة فاطمة الزهراء الخميري من مستفيدات تجويد و حفظ القرآن الكريم بالجمعية.

الجمهور استمتع كذلك بقراءات المتوجين في مسابقة تجويد القرآن الكريم مع حفظ خمسة أحزاب و التي فاز بالرتبة الأولى فيها محمد الخليل متبوعا بأشرف النينة ثم محمد ياسين الخياط . وقراءة للمتوجين في فئة التجويد بالمصحف و التي حصل محمد علي الغوات على الرتبة الأولى متبوعا بالتلميذ اسامة عمي .

تخلل الأمسية القرآنية كلمة حول” عظمة القرآن الكريم ” قدمها الفقيه عبد الله الأزهري، و اختتمت بتوزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على المتوجين و المشاركات و المشاركين و لجنة التحكيم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع