أخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 10:41 مساءً

لماذا  تأخر الافتتاح الرسمي لمعرض الصناعة التقليدية بالقصر الكبير ؟؟؟

محمد كماشين | بتاريخ 22 أغسطس, 2017 | قراءة

محمد كماشين:

على غير المسطر في برنامج الافتتاح المعد من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، بخصوص معرض الصناعة التقليدية بمدينة القصر الكبير ، لم تعط الانطلاقة الرسمية للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية يوم الثلاثاء 22  غشت 2017  والذي فتح ابوابه أمام الجميع من دون أن يكون هناك افتتاح رسمي.

ويرجع  المسؤولون عن الغرفة السبب إلى انتظار قدوم وزير من الحكومة يوم غد الاربعاء 23 غشت حيث من المرجح أن يرتبط الأمر بالسيد ساجد وزير السياحة.

وتحدثت  بعض المصادر المتطابقة عن امتناع الرئيس السابق لغرفة الصناعة التقليدية أحمد بكور عن الحضور بسبب خلافات داخلية من داخل الغرفة ، وتضيف نفس المصادر أن جهودا حثيثة مبذولة لتدليل هذه الصعوبة.

المعرض الذي يقام بساحة المقاومة وجيش التحرير بمدينة القصر الكبير بشراكة مع مؤسسة دار الصانع،  وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للصناعة التقليدية بالعرائش ،  يعرف مشاركة 43 عارضا قادمين من مدن الجهة ، إلى جانب عارضين آخرين قادمين من مدن خارج الجهة كأكادير ، والصويرة،   و الخميسات ، تارودانت  و فاس  في إطار جمعيات أو فرادى حيث يتم عرض:  الخشبيات،  المعادن،  الجلد،  النشيج،  الطين،  والحجر، الألبسة الاكسسوارات،  الطرز،  المصنوعات النباتية،   الزرابي المنتوجات المجالية.

وإذا كانت من ملاحظة فيمكن تسجيل تهميش وسائل الاعلام المحلية من طرف المنظمين بحيث حملت اليافطات تواجد شركاء إعلاميين من خارج الإقليم … !!!

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع