أخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 9:54 مساءً

مطالب رافقت زيارة حصاد للقصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 19 أكتوبر, 2017 | قراءة

محمد كماشين:

مرت زيارة محمد  حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ، والتعليم العالي والبحث العلمي،  بمعية كاتب الدولة في التعليم العالي خالد الصمدي لمدينة القصر الكبير بعد زوال الأربعاء 18 أكتوبر الجاري ، في ظروف جد عادية ، لا كما كان منتظرا ، خاصة بعد تعالي بعض الأصوات المطالبة برفع سقف  الاحتجاج ، كما حدث ببعض المدن المغربية على خلفية نشر لوائح الاساتذة المتغيبين من طرف الوزارة المعنية ، ومواقف أخرى لم ترض شريحة عريضة من نساء ورجال التعليم ….

لكن هذا لم يمنع من حدوث بعض المواقف الصادرة عن بعض “المتضررين”  ومنهم مجموعة من أمهات وآباء تلاميذ الثانوية التأهيلية أحمد الراشدي بمدينة القصر الكبير،  والذين التمسوا من الوفد الوزاري وعامل الإقليم إرجاع أبنائهم الى فصول الدراسة بعد فصلهم عنها الموسم المنصرم.

الوزير وعد بإرجاع هؤلاء التلاميذ إلى مقاعدهم الدراسية ،،،وإلى ذلك طالب بعض الآباء من الوفد الوزاري تحسين ظروف  نقل الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالكلية المتعددة التخصصات بمدينة العرائش. ..

وبالقاعة الكبرى للمحاضرات والعروض المجاورة لمقر المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير والتي احتضنت لقاء حزبيا ترأسه محمد حصاد باعتباره عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية رفع أستاذان متضرران من النظامين الأساسيين لافتة كتب عليها 🙁 أنصفوا ضحايا النظامين الأساسيين المشؤومين)

ومن غير هذه المواقف تكون زيارة الوفد الوزاري التعليمي لمدينة القصر الكبير قد مرت في أجواء جد عادية كذبت مختلف التكهنات التي سبقت الزيارة. .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع