أخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 9:03 مساءً

مركز ورش للعناية بالقرآن الكريم في لقاء تواصلي

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 20 أكتوبر, 2017 | قراءة

محمد كماشين:

من أجل دعم العمل التواصلي لمركز الإمام ورش للعناية بالقرآن الكريم  بالقصر الكبير، عرف فضاء دار الثقافة لمدينة القصر الكبير مساء الجمعة 20 أكتوبر 2017، تنظيم لقاء مع آباء وأمهات وأولياء المستفيدين والمستفيدات من خدمات هذا المركز.

المقرئ محمد الداودي افتتح اللقاء بقراءة عطرة من كتاب الله ، فيما مهد له الأستاذ أحمد الخضاري  بمدخل عام رحب من خلاله بكافة الحاضرين.

المحور الاول تناوله الأستاذ خالد المسياح رئيس مركز ورش ، حيث اعتبر اللقاء فرصة للتعرف من طرف الأسر  على العاملين بالورش تربويين وإداريين، مبرزا الأهداف العامة للعمل به ، كحصن ومناعة تربوية وأخلاقية في وجه موجات الإفساد ، ليعرج بعد ذلك على بعض الإكراهات كمحدودية عدد المقاعد ،ملتمسا من الحاضرين تفهم ذلك.

وباعتبار المشروع ذا بعد تشاركي استغل الأستاذ خالد الفرصة ليوجه بعض التوجيهات من قبيل:  الالتزام بالتوقيت ،ومتابعة دفتر التتبع ،والمواظبة على الصلاة بالمركز ،والالتزام بضوابط الدخول والخروج.

وختم الأستاذ خالد مداخلته بتبيان الأهداف العامة لحلقات تحفيظ القران الكريم ، وضوابط الانخراط ،وأسباب الفصل .

المداخلة الثانية كانت للأستاذ عبد السلام  القرشي نائب الرئيس ،فبعد حديثه عن فضل تعلم القرآن، انتقل لتوضيح العدة الديداكتيكية المستثمرة في عمل المركز :

كتيب قواعد التجويد

كتيب شرح المفردات

كتيب  التواصل والتتبع

مع ذكر الأدوار الأساسية لكل كتيب، تنمية للمهارات والقدرات العقلية ، واستثمارا للتتبع دعما وتقويما ،مع توقفه عند أهمية الإعداد القبلي ….والأجزاء اللازم حفظها عند كل مستوى دراسي، مع الختم بفتح باب التدخل والاستفسار في وجه الحاضرين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع