أخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 12:25 صباحًا

مهرجان عبد السلام عامر للطرب الاصيل يسدل الستار بفقرات طربية وترفيهية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 17 ديسمبر, 2017 | قراءة

محمد كماشين

عدسة : فريد الغرباوي

تواصلت يومه السبت 16 دجنبر 2017 فعاليات الدورة الأولى لمهرجان عبد السلام عامر ، ففي حدود الساعة 11 صباحا كان موعد المهتمين والمتتبعين مع حلقة نقاش بمكتبة دار الثقافة أطرها الاستاذ عبد الله أبو عوض والذي أكد على أن أي مهرجان لا يستقيم دون عقد ندوة لإثارة قضايا ذات الاهتمام واقتسام نتائجها ، باعتبار البناء الثقافي بناء متكاملا يجب المساهمة فيه من طرف جهات متعددة .
السيد أبو عوض تحدث عن تجربة عامر الموسيقية وامتداداتها العربية باعتراف اكبر الموسيقيين العرب ، وعن المهرجان أضاف كونه تحديا حقيقية قياسا بمدة الإعداد ، متمنيا تطوير الفكرة مستقبلا بالانفتاح على فعاليات أخرى لإعطائه البعد الدولي
النقاش الذي صاحب مداخلات الاستاذ أبو عوض لم يتخط تثمين التجربة العامرية ووجوب تكريسها في الأذهان عبر مبادرات مختلفة.
مساء ذات اليوم وبمسرح دار الثقافة، التقى عشاق الطرب الأصيل مع نخبة من نجوم الطرب المغربي كان أولهم الفنان الصوفي سعد التمسماني الذي ألهب جنبات القاعة بوصلاته التي مزجت بين الطرب الشرقي والمغربي.
الثنائي الفكاهي جمال ونور الدين قدم وصلة فكاهية اجتماعية عرفت تفاعلا إيجابيا للحاضرين.
الفقرة الموالية من البرنامج عرفت تكريم الاستاذة رشيدة عفيف عن أسرة الراحل عبد السلام عامر بتقديم درع التكريم من طرف المجلس البلدي في شخص النائب الاول حسن الحسناوي ، كما تم تبادل التكريم بين الجمعية المنظمة منتدى الشمال للثقافة والتنمية والمجلس البلدي.
الفنان العربي المغربي فؤاد الزبادي افتتح مشاركته في سهرة الليلة بأداء رائعة عبد السلام عامر ” الشاطئ ” ثم كشكول من أغاني وديع الصافي فأغنية من ريبيرتوار عبد الصادق شقارة.
آخر فقرة من الأمسية الأخيرة لمهرجان عبد السلام عامر للطرب الأصيل عادت للفنان المحلي عبد السلام الساحلي بتقديم أغاني من التراث الجبلي وسط تجاوب من الحاضرين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع