أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:53 صباحًا

جمعية الانبعاث للتنمية والتربية بالقصر الكبير في حفل فني تربوي بمناسبة ميلاد الرسول الكريم

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 18 ديسمبر, 2017 | قراءة

محمد كماشين :

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمت جمعية الانبعاث للتنمية والتربية بالقصر الكبير،  أمسية فنية استدعت لها مجموعة من الفنانين المحليين والجهويين ، بحضور ممثل المجلس البلدي وجمهور غفير ملأ جنبات دار الثقافة مساء الأحد 17 دجنبر الجاري .

خير ما افتتحت به الأمسية آيات كريمات من كتاب الله ، فترديد النشيد الوطني ، أما البرنامج الذي قدمت فقراته بنجاح الاستاذة  هدى الادريسي البوعناني فقد تضمن كلمة الجمعية التي قدمها الأستاذ أنور ترفاس الذي اعتبر المناسبة دينية من واجب  الأمة  ان تنعم بها ، كونها لرسول بعث رحمة للعالمين ، وفرصة للاستفادة من تعظيم الناس لصاحبها.

إن الجمعية يضيف الأستاذ أنور تحاول أن  تقدم إضافة نوعية للعمل الجمعوي على امتداد السنة ، تحقيقا لجودة حياة الناشئة ،  ولتجربتها الرائدة التي دخلت سنتها العشرين هذه السنة ، اعتمادا على مبادئ  الشفافية والاستماع.

كلمة السيد حسن الحسناوي النائب الاول لرئيس المجلس البلدي شكر الجمعية المنظمة واعتبر الاحتفال بالمناسبات الدينية عملا ايجابيا وسط عولمة مهددة للتربية .

من جهة أخرى اعتبر  السيد الحسناوي ما تعرض له القدس الشريف تهديدا يضرب القيم الانسانية ،مشيرا الوقت نفسه لموقف الملك محمد السادس الداعي الى احترام المقدسات الاسلامية.

فقرات الأمسية توزعت على إنشاد جماعي من تاطير الفنان جهاد البدوي لبراعم الانبعاث ، ثم مشاركة فنية دينية محلية لجمعية ابي المحاسن للسماع والمديح بقيادة الفنان هشام السباعي ، فمشاركة متميزة للفنانين مصطفى هارون والياس الحسيني .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع