أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 2:25 صباحًا

معهد الامام الهبطي الخاص للتعليم العتيق في ندوة بمناسبة تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 11 يناير, 2018 | قراءة


بوابة القصر الكبير – الياس طلحة :

نظم  معهد الإمام الهبطي الخاص للتعليم العتيق بالقصر الكبير ندوة حول (وثيقة الإستقلال) بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال 11 يناير 1944 بتأطير كل من الدكتور سعيد الحاجي والأستاذة فاطمة الگنوني وذلك يوم الثلاثاء 10 يناير الجاري على الساعة السابعة مساء بمسجد المؤسسة بالفرع الأول الكائن بتجزئة المزوري بالقصر الكبير.

افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم ترديد النشيد الوطني، فكلمة شكر وترحيب من إدارة المؤسسة التي ألقاها الأستاذ مصطفى الرگاب بالنيابة عن مدير المؤسسة.

الدكتور سعيد الحاجي المؤطر الأول للقاء في كلمته عبر عن شكره للمؤسسة على الدعوة وفرحه بوجوده بين أهل القرءان الكريم كما كانت كلمته عن السياق التاريخي للوثيقة وكذا قراءتها ودور العلماء في هذا الحدث.

الأستاذة فاطمة الگنوني المؤطرة الثانية للقاء في كلمتها قدمت تقديما حول المناسبة قبل أن تسترسل في الكلام حول مكانة الوطن في الإسلام ووجوب الإقتداء بشخص الرسول صلى الله عليه وسلم في حب الوطن ثم كيفية تنمية الشعور بحب الوطن عبر الأجيال.

اللقاء الذي أداره بامتياز الأستاذ يونس الگمراوي وحضره مجموعة من أساتذة المعهد وطلبته عرف فقرات مختلفة من أمداح نبوية وشريط وثائقي وقراءة للقرءان جماعية على طريقة الحزب الراتب لدى المغاربة.وقبل الختام ألقى المنشط التربوي للمؤسسة الأستاذ محسن قارورة بكلمة شكر للضيوف على تلبية الدعوة والطلبة على حسن استماعهم وتفاعلهم مع اللقاء ولكل من ساهم و يساهم في أنشطة المؤسسة ليختتم اللقاء برفع أكف الضراعة لله عزوجل بالدعاء الصالح.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع