أخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 11:38 مساءً

الدكتور عبد السلام دخان رئيس لجنة تحكيم مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جدا

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 21 يناير, 2018 | قراءة

إدارة المهرجان
تستضيف المدينة الحمراء فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جدا من 21 إلى غاية 24 من شهر فبراير 2018 بقاعة ليلى العلوي بالمعهد الفرنسي مراكش. وتحتفي هذه الدورة بالسينما الفرنسية والسنغالية حيث سيكون لجمهور المهرجان موعد مع باقة من الأفلام الفرنسية والسنغالية والتي تعرض خارج المسابقة الوطنية، كما ستعرف هذه الدورة انفتاح المهرجان على مجموعة من المؤسسات التعليمة من خلال تنظيم ورشات تكوينية احتفاء بالمدرسة العمومية خلال هذه الدورة. وسيشارك في هذه الدورة ما مجموعه 18 فيلما لمخرجين شباب من كل ربوع الممكلة والتي تم انتقاءها من طرف لجنة فنية مختصة .

و ستتنافس أفلام المسابقة الرسمية من أجل الظّفر بجوائز الدورة الثانية للمهرجان والمتمثلة في الجائزة الكبرى، جائزة الإخراج ،جائزة أحسن سيناريو وجائزة التصوير مقدمة من طرف مؤسسة أوروب اطلس . وقد أشارت إدارة المهرجان أنه خلال هذه الدورة ستمنح جائزة مالية للفيلم الحاصل على الجائزة الكبرى للمهرجان.

وتجدر الإشارة أن إدارة المهرجان لهذه الدورة تؤكد على حضور التكوينات باعتبارها من الأهداف الأولوية لجمعية أصدقاء المسرح والسينما لذا سيتم تنظيم طيلة أيام المهرجان ورشات تكوينية في مجال تقنيات كتابة السيناريو ، التحليل الفيلمي، السينما المتحركة ،و قوة الصورة، بالإضافة إلى لقاء مفتوح مع المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي والكاتب عبد الكريم برشيد حول موضوع السينما و آفاق التغيير .

وتضمّ لجنة التحكيم لهذه الدورة كلّ من: الدكتور عبد السلام دخان ( رئيسا ) ،المخرج السينمائي الصيني SebastienCong ، الممثل المغربي عزيز حبيبي، والمخرجة الفرنسية Louis philiaDruell. وقد أسندت الرئاسة الشرفية لهذه الدورة للمخرجة المغربية فاطمة بوبكدي. كما سيستقبل المهرجان العديد من نجوم الفنّ السابع من قبيل الفنّان محمد الشوبي، الفنان فؤاد سعد، الفنانة زهور السليماني، والفنان بنعيسى الجيراري إضافة إلى عديد من الفنانين و المبدعين المحليين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع