أخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 10:45 مساءً

القصر اكبير : الإطارات التقدمية تخلد ذكرى 20 فبراير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 20 فبراير, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين :

خلدت الإطارات التقدمية بمدينة القصر الكبير الذكرى السابعة لحركة عشرين فبراير ، والتي تصادف اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية .

تخليد هذه الذكرى جاء عبر تنظيم شكل  نضالي احتجاجي بساحة علال بن عبد الله ابتداء من الساعة السابعة مساء من يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري ، بحضور فعاليات وإطارات جمعوية وحقوقية محلية.

منظمو الوقفة اختاروا كشعار لها : ” نضال مستمر من أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية” حيث رفعوا شعارات تنادي بالكرامة والحق في الشغل والتعليم وممارسة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ، والتنديد بالفوارق الاجتماعية والطبقية ، والمطالبة بالحرية لمعتقلي الحسيمة … وغيرها من المظاهر السلبية.

وفي نهاية الوقفة ناب المسؤول المحلي بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن كافة الإطارات التقدمية بالمدينة بكلمة أبرزت السياق العام لتخليد الذكرى وطنيا ودوليا ، واستمرار شعار( نضال مستمر من أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية ) الذي تبنته حركة 20 فبراير منذ 2011 قائما ، في ظل مظاهر المطالبة بالحقوق بكل من الحسيمة وجرادة واوطاط الحاج وغيرها ، مع التعبير على أن مطالب الحركة ستستمر الى حين انتزاعها ، مع تعديد مظاهر التردي الإداري والسياسي المحلي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع