أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 10:53 مساءً

القصر الكبير : المنطقة الصناعية موضوع اجتماع موسع غاب عنه ممثل مكتب الدراسات

محمد كماشين | بتاريخ 21 فبراير, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير- محمد كماشين 
أجمع كل المتدخلين بمناسبة الاجتماع الموسع الذي حضرته القطاعات الحكومية المهتمة بالصناعة على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة ،ورؤساء المصالح الخارجية بإقليم العرائش، على أهمية وجدوى إحداث منطقة صناعية بمدينة القصر الكبير.

الاجتماع الذي انعقد بقاعة الاجتماعات للمقاطعة الرابعة للمدينة ابتداء من الساعة الثالثة من يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري تغيب عنه ممثل مكتب الدراسات والذي كان من المرتقب أن يقدم عرضا مستفيضا حول المنطقة الصناعية المنتظر إنجازها.
الاجتماع عرف تدخل رئيس المجلس الترابي للمدينة والذي ذكر بجهود مختلف القطاعات من أجل أن يخرج هذا المشروع إلى النور خاصة وزارة الفلاحة والداخلية حيث تم العمل على توسيع المدار الحضري للمدينة.(77 هكتار خاصة للمنطقة الصناعية).
ممثل المركز الجهوي للاستثمار دعا الى التفكير في جذب نشاطات صناعية أكثر قيمة وخصوصية تختلف على ما هو متواجد بالجهة.
مهندس عمالة الإقليم أشار الى اهمية المشروع لامتصاص البطالة ، وضرورة انجاز الرسم العقاري وتأهيل المناطق المحيطة، فيما اكد ممثل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء على أهمية تحديد الاحتياجات الطاقية، أما ممثل غرفة الصناعة فاعتبر المشروع قيمة مضافة ..
باقي المتدخلين تحدثوا عن تصميم التهيئة المنتظر المستجيب لمتطلبات المنطقة الصناعية ، وعن تواؤم الدراسة التقنية مع دراسة الجدوى، وتوفير الشروط الموضوعية والذاتية وانسجام التكوين مع النشاطات المقترحة .
وخلص الاجتماع الى تكوين خلية للتواصل بين مختلف المكونات الحاضرة لتتبع المشروع .
الاجتماع حضرته السيدة مديرة الجهة، الوكالة الحضرية بالعرائش،غرفة التجارة والصناعة،الوكالة المستقلة للماء والكهرباء، شركة العمران،مهندس العمالة، المركز الجهوي للاستثمار،ممثل قطاع الصناعة ، مكتب الاستثمار الفلاحي ….والسلطة المحلية.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع