أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 11:00 مساءً

القصر الكبير : أطر و مستخدمو لاراديل يضربون عن العمل و يهددون بالتصعيد

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 21 فبراير, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير ـ زكرياء الساحلي
خاض أطر ومستخدمي الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش اعتصاما إنذاريا لمدة 24 ساعة تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر وذلك يومه الأربعاء 21 فبراير الجاري.

الاعتصام الذي شارك فيه كل فروع الوكالة بالإقليم (العرائش – القصر الكبير – الساحل – العوامرة – قصر بجير…) عرف نسبة نجاح 100٪ وجاء بعد سلسلة من الجموعات العامة الإقليمية التي أشرف على تنظيمها المكتبين النقابيين بالقصر الكبير والعرائش من أجل تسطير الملف المطلبي وتأطير المستخدمين الإنخراط في كافة الأشكال النضالية المسطرة.

وحسب بلاغ صادر عن الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل -تتوفر بوابة القصر الكبير على نسخة منه- فإن المعركة النضالية جاءت على إثر الاجهاز عن الحقوق والمكتسبات مستخدمي الوكالة خاصة في ملف التقاعد بعد الانتقال من نظام CCR إلى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR .

ثم المطالبة بتسوية وضعية حاملي الشواهد والاعتماد على التوقيت المستمر على غرار باقي الإدارات المغربية واحتساب الأقدمية لخريجي مراكز التكوين وغيرها من النقاط المطالبة التي التفت حولها شغيلة الوكالة.

ذات البلاغ دعا إلى خوض إضراب ثاني لمدة 48 ساعة يومي 28 فبراير و فاتح مارس ثم اضراب ثالث لمدة 72 ساعة أيام 6-7-8 مارس 2018 حتى تحقيق كافة المطالب المسطرة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع