أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 11:26 مساءً

تلاميذ الثانوية المحمدية في زيارة لدار المسنين بالقصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 21 فبراير, 2018 | قراءة

عبد النبي قنديل
بمبادرة وإسهام من مجموعة من التلاميذ وبحضور السيد الحارس العام للخارجية السيد سعيد الحيمدي، نظم نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية بالثانوية التأهيلية المحمدية بالقصر الكبير بعد عصر يوم الجمعة الماضي 16 فبراير 2018 زيارة لدار إيواء المسنين بالمدينة.

وكان الغرض الأول من هذه المبادرة الإنسانية التضامنية هو تحسيس التلاميذ والتلميذات بمعاناة هذه الشريحة من المواطنين وتربيتهم على قيم التكافل والتآزر وبر الوالدين…

وقد رحب السيد بلال السراج مدير هذه المؤسسة الخيرية بهذه المبادرة متمنياً أن تكون بداية فقط، ومرحباً بكل المبادرات المماثلة سواء من طرف المؤسسات التعليمية أو هيئات المجتمع المدني أو المحسنين… كما حث التلاميذ على قيمة بر الوالدين وضرورة احترام الأساتذة والإداريين والمؤسسة التربوية التي يدرسون فيها واغتنام هذه الفترة المهمة من حياتهم.

وقد خلفت هذه الزيارة أثراً عميقا في نفوس التلاميذ وعزيمة على تكرار هذه التجربة بمبادرات اجتماعية أخرى لنفس المؤسسة أو مؤسسات أخرى.

جدير بالذكر أن هذه المؤسسة رغم التطور المهم الذي عرفته في السنوات الأخيرة، والأجواء الإيجابية التي يجتهد المشرفون عليها لتوفيرها لنزلائها إلا أنها تستحق عناية ودعما أكبر من طرف الجهات المسؤولة حتى تستطيع تغطية الحاجات المتعددة واليومية لهؤلاء النزلاء بل وتطوير أدائها لتشمل فئات أخرى هي كذلك في أمس الحاجة إلى رعاية مماثلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع