أخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 11:24 مساءً

فريق عمل برنامج “تمكين ” في زيارة لتعاونيات اولاد اوشيح القصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 4 مارس, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – أمينة بنونة:

قام فريق عمل اقليم العرائش لبرنامج ”  تمكين”  بزيارة ميدانية للتعاونيات  بمدينة القصر الكبير ومحيطها وذلك يوم السبت 3 مارس الجاري .

وهكذا زار الفريق  بعض التعاونيات الفاعلة للتقرب اكثر من الميدان السوسيو اقتصادي الذي يسعى البرنامج لتحقيقه وقد تضمنت الجولة زيارة تعاونية الفرح بجماعة اولاد اوشيح،  والتي تستهدف نساء قرويات من برنامج محو الامية وتعتبر هذه  التعاونية رائدة بالاقليم كما كانت زيارة لتعاونية نور بمركز جمعية المشكاة  بمدينة القصر الكبير باعتبارها تستهدف الفئات الهشة.
برنامج ” تمكين ”   أطلقته جهة طنجة-تطوان-الحسيمة  بشراكة مع( DVV International)معهد التعاون الدولي للكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار وبتعاون مع الوكالة الوطنية لمحو الأمية، والذي يهدف إلي تنزيل برنامج محو الأمية لفائدة الجماعات بالجهة وفق مقاربة جديدة ترتكز على فعالية و تطوير المحيط السوسيو-تعليمي. و كذا توفير ظروف نجاح البرنامج، و من بين الأهداف التي يطمح برنامج “تمكين” لتحقيقها تطبيق سياسة  مندمجة لمحاربة الأمية من خلال:
–  برنامج يعتمد على جودة التكوين: بمنهاج يناسب الحاجيات الواقعية للمستفيدين.
–  برنامج أولي يرتكز على الأولويات.
–  برنامج يحتوي على الأقل بشكل موازي على الهدف المسطر:للإدماج الإقتصادي  والاجتماعي  أو من خلال التقاطع مع برنامج التنمية.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع