أخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 11:40 مساءً

بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة : زينب السيمو تصف الوضعية الصحية بالقصر الكبير بالكارثية والمزرية ،،والمجلس يصادق على اتفاقية بناء وتأهيل الطرق بإقليم العرائش

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 6 مارس, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين : 

 تساءل  منذ مدة ،مجموعة من العاملين بالقطاع الصحي ، وكذا العديد من المواطنين   عن السر من وراء عدم استغلال المعدات الطبية التي توصل بها المستشفى المحلي بالقصر الكبير  لتقوية البنية التقنية ودعم قسم المستعجلات  في إطار اتفاقية بين وزارة الصحة العمومية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وأشار  عاملون   بمستشفى القصر الكبير أن تلك المعدات ضرورية وحيوية  للحالات الاستعجالية خاصة منها المرتبطة بالإنعاش الأولي ، وتخطيط القلب ، واستغربوا من قرار الإدارة بإيداع التجهيزات الطبية  في جناح خاص مستحدث بقسم المستعجلات وإحكام الإغلاق عليها !!!!
وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن هذه التجهيزات واصفة إياها ب ” الخردة ” بالرغم من استغلالها في بعض الحملات الطبية !!!
الجواب جاء سريعا من طرف السيدة زينب السيمو أثناء تدخلها بالدورة العادية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المنعقدة يوم الاثنين 5 مارس الجاري بطنجة  ضمن النقطة الواردة في جدول الأعمال حول مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة من أجل تنزيل البرنامج  الجهوي لدعم الصحة العمومية ،حيث أكدت كون المعدات التي تكفلت بها الجهة في إطار دعم مستشفى القصر الكبير ” غير مفيدة “.
السيدة زينب  تحدثت في مداخلتها عن افتقاد مستشفى القصر الكبير لأبسط المستلزمات  الطبية ومعها الاقليم ككل  ، وعن معاناة المرضى في التنقل بين المراكز الصحية المحلية والإقليمية والجهوية ، واصفة الوضعية ب ” الكارثية ” و ” المزرية ” .
وعلى صعيد آخر وفي إطار جدول أعمال نفس المجلس الجهوي الذي تضمن 12 نقطة ، تمت المصادقة على اتفاقية تربط مجلس الجهة بالمجلس الإقليمي للعرائش حول إنجاز دراسة وبناء وتأهيل وإعادة تأهيل المسالك القروية باقليم العرائش بقيمة 6 مليار سنتيم تكفلت الجهة ب 3،5 منها والباقي تكفل به المجلس الاقليمي للعرائش

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع