أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 1:11 صباحًا

فياضانات الانهار تحاصر السكان وتعزلهم …

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 7 مارس, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين :

لم يتمكن العديد من سكان ومتعلمي جماعات سوق الطلبة ، السواكن، ريصانة الجنوبية ، اولاد اوشيح من الالتحاق بمقرات عملهم ومؤسساتهم التعليمية يومه الثلاثاء 6 مارس الجاري نظرا لسوء الأحوال الجوية وفيضان روافد أنهار المنطقة، التي غمرت المساكن القروية في حالة لم تشهدها المنطقة منذ سنوات طويلة ، كما ان الرياح القوية أدت الى اقتلاع  الأسقف وهو ما سمح ببقاء قاطني المساكن  في العراء.
سكان هذه المناطق عمدوا الى التضامن  فيما بينهم لإنقاذ ما يمكن إنقاده من البشر والحيوانات أمام  شبه غياب للسطات التي تركت العديد من سكان هذه المناطق يواجهون مصائرهم.
المتعلمون استجابوا لقرارات مؤسساتهم التعليمية التي دعتهم الى عدم مغادرة مساكنهم  تلبية لبلاغات المديرية والاكاديمية الحاثة على توخي الحذر وعدم المغامرة بالأرواح.
وقد لوحظ طيلة صباح اليوم بمحطة سيارات الأجرة الصنف الأول ، قريبا من مدرسة ابن خلدون بالقصر الكبير رسو  رتل طويل من سيارات الأجرة لتعذر الالتحاق بوجهاتها المألوفة لسوء الطرقات المغمورة بالمياه.
ويتمنى سكان هذه المناطق انفراجا جويا يسمح لهم بالتنقل لقضاء مآربهم ويسمح للمتعلمين الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية المتواجدة بالقصر الكبير ، أو قريبا من محلات سكناهم ….
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع