أخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 12:47 صباحًا

المجلس البلدي يجتمع بملاكي العقار والمنعشين .. الاعتراف ب 14 تجزئة ناقصة التجهيز ووجود مشاكل مرتبطة بمشاريع مبرمجة

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 14 مارس, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير ـ محمد كماشين
بحضور المنعشين العقاريين وملاكي الأراضي والمهتمين بشأن التعمير ، عقد المجلس الترابي لمدينة القصر الكبير مساء الجمعة 9 مارس 2018 اجتماعا بقاعة الاجتماعات الكبرى للمقاطعة الحضرية الرابعة بالقصر الكبير .

رئاسة المجلس البلدي افتتحت الاجتماع بكلمة اعتبرت فيه المناسبة فرصة لبناء الثقة بين كافة الاطراف المساهمة في عملية التعمير ،مع إبراز العديد من الاختلالات المرتبطة بموضوع الاجتماع كوجود العديد من الشكايات ، وما ارتبط بتوسعة المدينة من كثافة السكان ، وضعف الوعاء العقاري ، ووضعيته القانونية ، وافتقاد مجموعة من التجزئات السكنية للمعايير .

رئاسة المجلس الترابي تطرقت لوضعية بعض المشاريع المبرمجة واعتراض مصالح الاوقاف والشؤون الاسلامية على انجازها لانعدام التصفية القانونية ك:
– اعادة بناء مجمع الصناعة التقليدية
– مشروع المهن المزعجة ببلاد الصرصري
– سوق اولاد احمايد ..
– ملعب القرب ( الشوك)
الاجتماع حضرته الوكالة الحضرية بالعرائش ، ومديرية وزارة الاسكان واعداد التراب وسياسات المدينة ، والمصالح التقنية للعمالة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ، وفيه تم التذكير بمجموعة من الاجتماعات التشاورية التي جمعت المجلس بالوكالة الحضرية من اجل البحث عن حلول توافقية ترضي الاطراف ، كما تم الاستماع لكلمة نائب رئيس المجلس البلدي المكلف بالتعمير المهندس عبد السلام البياتي والذي تطرق لإشكالات عملية تواجه قسم التعمير كنزع الملكية التي لا يتم اللجوء اليها إلا في الحالات القصوى ، ووضعية بعض التجزئات العالقة في انتظار قرار من الوكالة الحضرية ..، والضرائب المفروضة على الاراضي العارية، كما دعا الوكالة الحضرية الى اعتماد المرونة في معالجتها للملفات .

في هذا الاجتماع تم الإقرار بوجود 14 تجزئة سكنية ناقصة التجهيز !! بمدينة القصر الكبير ، كما تمت الدعوة للاسراع بتصميم التهيئة والذي سيجيب على مجموعة من الاختلالات المطروحة.

الملاكون والمنعشون في مداخلاتهم افتقدوا لبرنامج وتصور يوحدهم بحيث دافع كل واحد منهم عن ملفه بطريقة انحدرت بالنقاش الى الاسفاف…
مديرية الاسكان في كلمتها لم تخف علمها بمجموعة القضايا المطروحة مشيرة لكون تصميم التهيئة المنتظر سيقدم اجابات على العديد من القضايا ….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع