أخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 2:01 صباحًا

ثانوية وادي المخازن بطريقة مختلفة تحتفي بالمرأة بمناسبة يومها العالمي.

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 14 مارس, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير ـ إلياس طلحة
نظم نادي القراءة والكتابة بالثانوية التأهيلية وادي المخازن للتعليم الأصيل بالقصر الكبير بدعم من جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “المرأة رمز الإبداع” لقاء مفتوحا حول ” التجربة الإبداعية لكل من الشاعرة فاطمة أبو الفتح والقاص جمال عتو” وذلك مساء الخميس 8 مارس بقاعة الأنشطة بالمؤسسة.

اللقاء المفتوح الذي حضره مجموعة من الأساتذة والتلاميذ على حد سواء ، افتتح بكلمة ترحيبية من المسير إلياس طلحة الذي دعا في كلمته إلى الإحتفال بالمرأة ينبغي أن يكون بإقامة ندوات فكرية ودورات تحسيسية تبين مكانة المرأة وقدرها عوض الإحتفال بالموسيقى والحلويات.

كما عرف اللقاء كلمات الشركاء القائمين على النشاط ألقاها كل من مدير المؤسسة ورئيس جمعية الآباء ثم نادي القراءة والكتابة بالمؤسسة التي صبت كلها في مكانة المرأة وقدرها وقدرتها على الإبداع وحضورها القوي في مجالات مختلفة.

الشاعرة فاطمة أبو الفتح التي جمعت بين لغة مولير وكتابة الشعر بعد شكرها للجنة المنظمة على الدعوة أبرزت في مداخلتها أنها إضافة إلى تدريسها لمادة الفرنسية اختارت أن تبدع باللغة العربية لأنها أفضل لغة عرفها التاريخ حسب تعبيرها مؤكدة أنها مهتمة بالشعر السياسي والحماسي النضالي مشيرة إلى أنها عاشقة لفن الرسم وكتابة المقالة الفلسفية مبينة تأثرها الكبير بأبو العلاء المعري والمتنبي والخنساء وغيرهما.

بدوره القاص جمال عتو شكر دعوة ثانوية وادي المخازن كما أثار في مداخلته تأثره بدروب مدينته القصر الكبير التي صارت مفتاح مجموعته القصصية (ذاكرة دروب) التي تصف الماضي والحياة في العقود الماضية وكان هاجسه أن يقارن بين الأجيال السالفة وجيل اليوم مبينا لبعض الأحداث التي دفعته إلى الكتابة إضافة إلى مدى تأثره ببعض الأعلام الأدبية أمثال عميد القصة القصيرة أحمد بوزفور والقاص يوسف إدريس والروائي نجيب محفوظ وآخرون.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع