أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 1:18 صباحًا

جمعية الآباء والأمهات والأولياء بثانوية وادي المخازن التأهيلية تحتفي بالتلاميذ المتفوقين

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 18 مارس, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير ـ محمد كماشين
تشجيعا لمتفوقيها من المتعلمين، بادرت جمعية آباء واولياء وأمهات تلاميذ الثانوية التأهيلية وادي المخازن بمدينة القصر الكبير، إلى الاحتفاء بمتفوقيها وببعض الفعاليات التربوية ، وذلك عبر حفل فني أقيم بدار الثقافة مساء السبت 17 مارس الجاري.

القارىء أسامة الخليل استهل فقرات الحفل بقراءات عطرة من كتاب الله، أعقبها ترديد النشيد الوطني، فكلمة مدير المؤسسة السيد محمد منيار والذي بعث بباقة ورد وتفاؤل للتلاميذ المتوجين ، شاكرا السيد المدير الإقليمي على تهيئ الظروف المواتية لإنجاح المبادرة ، انسجاما مع التصورات السامية لملك البلاد ، كما شكر جمعية الأمهات و الآباء على تعاونها على إحياء هذه الأمسية الثقافية.

رئيس جمعية الأمهات والآباء السيد محمد أبركان حيى العمل التشاركي القائم بين المؤسسة والجمعية، شاكرا كل مكونات ثانوية وادي المخازن على المساهمة في تكريم المتفوقين على أن يكون ذلك حافزا لبقية المتعلمين من أجل العطاء والتحفيز ، مستحضرا أسماء مجموعة من الأطر التي تتلمذت أو أطرت بالمؤسسة ومنها أسماء تقلدت مناصب سامية في البلاد.

عن مديرية التربية الوطنية بالعرائش، ونيابة عن المدير الإقليمي ثمن السيد نصر الدين زريوح الحفل واعتبره رسالة دعم وتحفيز لجميع مكونات المؤسسة وكذا جمعية الآباء لمواصلة الانخراط في إنجاح الفعل التربوي.

النائب الأول لرئيس المجلس البلدي السيد حسن الحسناوي في مستهل كلمته تحدث عن عراقة ثانوية وادي المخازن كمعلمة ساهمت في نشر الإبداع والثقافة بمختلف روافدها عبر العديد من الأسماء التي درست بها ، مع توجيهه تحية خاصة لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على جهودها المبذولة، متمنيا ربح تحدي إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية بالانخراط في المشروع الديمقراطي الحداثي.

الحفل الذي أداره بدربة التلميذين طلحة ازرقان ، وسلمى المجدوبي تضمن فقرات فنية متنوعة لكل من براعم جمعية الانبعاث ومجموعة نادي الحكمة للمديح والسماع ،وفرقة هواة الموسيقى الأندلسية ، وفقرة ترفيهية للشاب بلال الغزواني، وعرض شريط تحت اسم : ” المصير المتوارث ” للأستاذ هشام القاسمي ، فكلمة للتلميذة آية بخات في حق المرأة.

وتخللت كل ذلك عملية توزيع الشواهد التقديرية والأذرع على المتفوقين بمختلف الأسلاك والشعب وكذا منح شواهد التقدير لفعاليات محلية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع