أخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 11:45 مساءً

الأستاذة حسناء البطاني تشرف على أنشطة الخلية النسوية للمجلس العلمي بمدينة القصرالكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 21 مارس, 2018 | قراءة


خلية ذات النطاقين
في إطار تفعيل برنامج الأنشطة الشهرية المسطرة من طرف الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى وتزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة، قدمت الأستاذة الواعظة حسناء البطاني، عضو خلية ذات النطاقين النسوية لشؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي للعرائش، سلسلة من المحاضرات بمؤسسات عمومية على صعيد مدينة القصرالكبير لفائدة العنصر النسوي من مختلف الأعمار.

كانت البداية يوم الجمعة 09 مارس  مع نزيلات السجن المدني المحلي اللواتي استفدن من ندوة علمية بعنوان ” فقه المسؤولية عند المرأة المسلمة” و ذلك بتأطير كل من الأستاذتين حسناء البطاني و لطيفة علوشة، بحيث ثم التركيز خلال هذا اللقاء على مسؤولية المرأة تجاه أبنائها نفسيا و تربويا واجتماعيا بما يؤهلهم ليصبحوا أفرادا صالحين في المجتمع، بحيث تفاعلت النزيلات مع موضوع اللقاء بشكل إيجابي.

اللقاء عرف حضور كل من مدير المؤسسة السجنية، واعظ النزلاء بالمؤسسة المذكورة وبعض الفاعلين الجمعويين.

يوم الأربعاء 14 مارس كان تلاميذ ثانوية أحمد الراشدي التأهيلية على موعد مع لقاء تواصلي حول موضوع ” المرأة من خلال القرآن الكريم ” أطرته الأستاذة البطاني، أستاذة التربية الإسلامية بالتعليم الثانوي الإعدادي ومُدرسة العلوم الشرعية والفكر الإسلامي على مستوى الإقليم.

هذا اللقاء الذي حضره مدير المؤسسة و مجموعة من الأطر التربوية والإدارية، عرف حضورا مكثفا لتلاميذ المؤسسة التعليمية الذين شاركوا في هذا اللقاء و أغنوه بمداخلاتهم القيمة.

يُشار إلى أن الأستاذة حسناء البطاني تشرف على تأطير برنامج الدورات التدريبية للحجاج والحاجات برسم موسم الحج 1439ه بمدينة القصرالكبير والنواحي وذلك منذ 15 فبراير 2018 وذلك بعد كل صلاة العصر لآخر جمعة في كل شهر بمسجد واد المخازن.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع