أخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 12:12 صباحًا

أخنوش يشرف على تدشين عدد من المشاريع بالقصر الكبير و الضواحي

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 23 مارس, 2018 | قراءة

إلياس طلحة ـ يوسف الريسوني
أشرف وزير الفلاحة و الصيد البحري ، السيد عزيز أخنوش ، صباح اليوم الخميس 22 مارس رفقة الكاتب العام لنفس الوزارة و عامل الإقليم السيد مصطفى النوحي و رئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير محمد السيمو و عدد من مسؤولى الإقليم على تدشين عدد من المشاريع بمدينة القصر الكبير و العرائش .

الوزير و الوفد المرافق له ، حل بمنطقة أولاد احميد لتدشين مجزرة اللحوم الحمراء التي تم تجديدها و إعادة هيكلتها بقيمة استثمارية تصل إلى 6.5 مليون درهم ، كما تم التوقيع على اتفاقية بين المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي و المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير تسلم بموجبها هذا الأخير الإشراف على المجزرة .

و بنفس الحي ، أشرف الوزير و باقي المسؤولين على تدشين سوق الخضر ، الذي خضع للتهيئة و التجديد بمبلغ مالي وصل إلى 5.5 مليون درهم و الذي من المنتظر أن يساهم في تنشيط الحركة التجارية بالمدينة .

بعد ذلك ، انتقل الوزير و عامل الإقليم و رئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير و رئيس المجلس الإقليمي و بعض برلماني الإقليم وعدد من رؤساء المصالح الخارجية ومدير المكتب الجهوي لاستثمار الفلاحي باللوكس لجماعة قصر ابجير للإشراف على إعطاء الانطلاقة لمشروع إحداث مركز للتأهيل المهني الفلاحي و الذي خصص له 16.4 مليون درهم و من المنتظر أن يساهم في تكوين شباب القصر الكبير و النواحي في تخصصات مرتبطة بالفلاحة .

و في طريقه لجماعة العوامرة ، اطلع الوفد الوزاري على مشروع المركب الاجتماعي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية التابع للمكتب الجهوي لاستثمار الفلاحي باللوكوس و الذي عرف تهيئة شاملة همت عددا من المرافق الترفيهية ، قبل أن يحل الوفد بمحطة تجميد الفواكه الحمراء الصغيرة بجماعة العوامرة و الاطلاع على مشروع إنشاء مركب الصناعات الغذائية الفلاحية ” آڭروپول ” .

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حل بعد ذلك بمدينة العرائش لافتتاح المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة في دورته الثانية و الذي تحتضنه عاصمة إقليم اللوكوس ما بين 22 و 25 مارس الجاري تحت شعار “التنظيم البيمهني رافعة قوية للدعم بتنمية قطاع الفواكه الحمراء الصغيرة” .


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع