أخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2018 - 1:25 مساءً

المجلس العلمي بالعرائش يناقش قضية المرأة بالثانوية المحمدية بالقصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 30 مارس, 2018 | قراءة

عبد النبي قنديل : 

في إطار برنامج المجلس العلمي المحلي بالعرائش بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتنسيق مع المديرية الإقليمية، والذي يشمل مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم، احتضنت قاعة ابن رشد بالثانوية التأهيلية المحمدية بالقصر الكبير هذا اليوم الخميس 29 مارس 2018 من الساعة 16:00 إلى 18:00 نشاطاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحاضرين التلميذة حكيمة العمراني، السيد المدير في كلمته الافتتاحية رحب بالأستاذ عبد السلام العسري مؤطر اللقاء وبجميع الحاضرين، وشكر المجلس العلمي على هذه المبادرة الطيبة وكل من ساهم في هذا النشاط وكل الأنشطة التي تسهم في الارتقاء بمستوى المتعلمين.


ثم مداخلة للأستاذ عبد السلام العسري تحدث خلالها عن التكريم الإلهي للمرأة من خلال القرآن الكريم وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وأن ما تعرضت له المرأة من ظلم في العالم الإسلامي ناتج أساساً عن التطرف بنوعيه سواء الديني أو اللاديني وأن ما ينسب إلى الإسلام في هذا الشأن ناتج عن جهل عميق بحقيقة الدين وأن العلاج يكمن في القراءة والعلم.
بعد ذلك فتح المجال للمناقشة والردود التي عرفت مشاركة كثيفة وفعالة من طرف تلاميذ المؤسسة طرحوا خلالها مجموعة من التساؤلات التي تصادفهم في هذه القضية، وكذلك قدموا بعض الإضافات، وتصوراتهم لبعض الأسباب الكامنة وراء ترويج بعض المغالطات مركزين على وسائل الإعلام وخاصة الأنترنت. وقد رد عليها الأستاذ العسري بأسلوبه المرح القائم على الحجة والدليل العقلي والشرعي وختم اللقاء بدعاء مبارك على أمل أن يتجدد في مناسبات وقضايا مماثلة تطرح نفسها على التلاميذ وتسهم في تكوين شخصيتهم المتوازنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع