أخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 12:25 صباحًا

باحثات من اليابان و كوريا الجنوبية في لقاء تواصلي مع تلاميذ مؤسسة الهدى الخصوصية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 3 أبريل, 2018 | قراءة

مؤسسة الهدى
لانفتاح على المؤسسات والشخصيات الدولية هدف وضعته مؤسسة الهدى الخصوصية للارتقاء بمستوى متعلميها و كذا طموحاتهم المستقبلية . وفي هذا الاطار وضمن برنامج تحفيز الذي تبنته ادارة المؤسسة وفق استراجيتها الجديدة نظم يوم الجمعة 30 مارس لقاء تواصليا جمع ثلة من تلاميذ المؤسسة وضيوفها مع ثلاثة استاذات باحثات اثنىتن منهن من جمهورية كوريا الجنوبية والثالثة من دولة اليابان.

اللقاء التواصلي في مجمله كان عبارة عن تقديم مركز للنظام التعليمي الذي تتميز به الدولتان والذي يركز على تعليم الانسان كيف يفكر وكيف يحلل ودور هذه المنظومة التعليمية في تقدم كوريا واليابان وازدهار نظامهما الاقتصادي .

كما تناول اللقاء موضوع امكانية متابعة الدراسة بهاتين الدولتين مابعد البكالوريا الحاضرون هذا اللقاء التواصلي من التلاميذ لم يخفوا اعجابهم بالنموذج التعليمي الكوري الياباني الذي اتبت نجاعته بالمقارنة مع النموذج التعليمي المغربي تجلى ذلك من خلال مداخلات هؤلاء التلاميذ التي عكست اهتمامهم بموضوع اللقاء وكذلك تفاعلهم معه .

اللقاء التواصلي حقق جميع اهدافه التي نظم من اجلها من أهمها الرفع من مستوى اللغة الانجليزية لذا التلاميذ مادامت الانجليزية هي لغة اللقاء التواصلي وكذلك تدريب هؤلاء التلاميذ على مهارات التواصل والنقاش واكتساب الشجاعة الأدبية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع