أخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 12:45 صباحًا

ثانوية أولاد أوشيح / مسابقة القصة القصيرة في نسختها الثانية: ارتفاع في المستوى الفني والكمي

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 4 أبريل, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين:

تحت شعار : ” القصة القصيرة إبداع وإمتاع ”  ، نظمت ثانوية أولاد أوشيح للسلكين الإعدادي والتأهيلي، مسابقة القصة القصيرة في نسختها الثانية ، وذلك بدار الثقافة لمدينة القصر الكبير ابتداء من الساعة الثانية زوالا من يوم الأربعاء 4 أبريل الجاري، بحضور السيد المدير الاقليمي للتربية الوطنية وممثلي المجلس البلدي وأطر إدارية وتربوية وجمعوية.

 

برنامج الحفل الذي أدارته الاستاذة فاطمة الزهراء الرغيوي تضمن كلمة السيدة  مديرة المؤسسة والتي من خلالها أبرزت  قيمة الفعل القرائي ودوره الإيجابي لصالح الأجيال ، من أجل الرفع من مستوى  التعليم ونوعيته وتشجيع  قدرات التفكير والبحث والإبداع لتحقيق مستقبل مشرق للمتعلمين وتحفيزهم.
السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية نوه بالتقليد الثقافي الذي دأبت على تنظيمه ثانوية أولاد أوشيح بجميع مكوناتها الإدارية والتربوية، باستهداف المتعلمين وتشجيعهم ، وكون المسابقة وهي تدخل نسختها الثانية قد تكون خرجت من مرحلة الكمون إلى مرحلة الوجود ، واعتبار ذلك آلية لانتاج الثقافة إعدادا للحياة ….
المسابقة عرفت مشاركة مؤسسات تعليمية إعدادية وتأهيلية تنتمي للوسطين القروي والحضري، وقد قسمت الى مسابقتين منفصلتين كل واحدة مختصة بسلك تعليمي.
 
لجنة التحكيم وقبل الاعلان عن النتائج قدمت توصيات ناب عنها في بسطها الأستاذ غريب الغرباوي والذي تطرق للمستوى الفني للمشاركات وتيماتها، مع الإشادة بجميع المشاركات وارتفاع مستواها مقارنة مع الدورة الأولى.
نتائج السلك الإعدادي:
1 – وئام الركراكي ، قصة أمنية دلفين  الثانوية الإعدادية الكريمة.
2 – وائل العواد  قصة المجنون والعفريت، الثانوية الإعدادية ابي المحاسن.
3 – مناصفة بين أسماء قنديل قصة الفانوس فوق جبل صرصر إعدادية ابي المحاسن. وغزلان العناية عن قصة الصدمة ثانوية أولاد أوشيح.
نتائج السلك الثانوي التأهيلي:
1- حمزة الصمدي قصة العرس
2 – احلام الخياطي، قصة النتيجة ، ثانوية طريق الرباط.
3 – أية الطويل ، قصة نحن الهلاك ، الثانوية المحمدية .
الحفل تخللته عملية توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين من طرف السيد المدير الاقليمي  ، وتقديم فقرات غنائية وموسيقية وشعرية ومسرحية ، كما سلمت لأعضاء لجنة التحكيم شواهد خاصة…..
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع