أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 1:23 صباحًا

سفيرة البرتغال ووفد عن مدينة لاغوس البرتغالية يحلون بالقصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 11 أبريل, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – أمينة بنونة

استقبلت جماعة القصر الكبير صباح يوم  الثلاثاء  10 أبريل الجاري ، بقاعة الإجتماعات للجماعة وفدا  برتغاليا من مدينة لاغوس  برئاسة رئيسة  البلدية واعضاء المجلس ، ومهتمين   بالثقافة ، والتاريخ والمجتمع المدني بلاغوس .
الوفد البرتغالي لقي حفاوة خاصة من طرف أعضاء المجلس البلدي واعضاء  الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة فرع القصر الكبيرو  المندوب الجهوي لوزارة الثقافة  و ممثلي المجتمع المدني.
اجتماع الطرفان خصص لتبادل كلمات الترحيب والحديث عن آفاق توأمة مدينة القصر الكبير مع مدينة لاغوس تعزيزا  للقيم الكونية  ، وارساء آليات التواصل والانفتاح على ثقافة الأخر ومد جسور التآخي والتسامح .
 برنامج إقامة الوفد البرتغالي تضمن في الفترة الصباحية زيارة ميدانية الى موقع معركة القصر الكبير ( وادي المخازن ) بجماعة السواكن وزيارة الى ضريح عبد الملك السعدي .
كما كانت وقفة وزيارة للجدارية التي هي عبارة عن لوحة المعركة الشهيرة معركة القصر الكبير .ثم زيارة للمدينة القديمة والوقوف على المآثر التاريخية.
 ومن اجل النهوض بالثراث المحلي قامت الجامعة للجميع بتعاون مع المجلس البلدي بعملية تشويربعض  معالم  المدينة الأثرية من أجل ابراز جوانبها التاريخية المجيدة  وبالمدينة القديمة ، وقد  ازيح الستار على اللوحة الرخامية التي تجسد النقيشة التي توجد في صومعة الجامع  الكبير، فزيارة قصر الرميقي للوقوف على المعمار العربي  الأصيل، مع إقامة  حفل غذاء  على شرف سفيرة البرتغال ورئيسة بلدية لاغوس والوفد المرافق.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع