أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2012 - 8:14 مساءً

AMDH تندد بالهجوم الغاشم على اسرة فقيرة من طرف لوبي العقار

بوابة القصر الكبير ـ متابعة | بتاريخ 11 يناير, 2012 | قراءة

 

توصلت بوابة القصر الكبير ، ببيان استنكاري ، صادر عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع القصر الكبير ، تندد فيه بالاعتداء الغاشم الذي تعرضت له عائلة السيدة الجغدال ، في القضية المتعلقة بهدم مسكن الاسرة من طرف عصابة مسخرة من لدن احد النافذين بالمدينة . الجمعية في بيانها ، أشارت إلى قانونية التملك الذي تتوفر عليه السيدة المستهدفة من طرف العيشوني ؛ حسب نفس البيان دائما .

كما قامت الجمعية بمراسلة العديد من الجهات المسؤولة ، بخصوص الملف ، و مطالبة بتحريك مسطرة المتابعة في حق المعتدين .
كما سجل بيان الجمعية الممارسات الغير قانونية التي يقوم بها لوبي العقار بمدينة القصر الكبير ، و التي تتجلى في ” عدد من الخروقات والتلاعبات في املاك الغير ” ، و ” ممارسة شتى اشكال الاستغلال والتزوير ” ، حسب مضمون البيان دائما .

البيان الاستنكاري كما توصلنا به :

تلقت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالقصر الكبير ببالغ الاستنكار والغضب تداعيات الاعتداء الغاشم على اسرة السيدة لطيفة الجغدال التي تمتلك عقار بتجزئة النصر بموجب عقد شراء عدلي المضمن بكناش الاملاك رقم 43 تحت عدد 265 صحيفة 166 بتاريخ 11 ماي 2009 والمسجل بمصلحة الضرائب بالقصر الكبير .
حيث يسعى المسمى محمد العيشوني من طرد هذه الاسرة من ملكها فبعد عدد من المحاولات للتضيق والتهديد تم تسخير عصابة للهجوم على هذه الاسرة الفقيرة المكونة من 05 اطفال وذالك يوم السبت 08 يناير 2012 تحت جنح الظلام وتهديم جزء من المنزل قيد الانشاء.

ولحد الان مازال المعتدون احرار بدون ادنى متابعة. الفرع المحلي للجمعية راسل عدد من الجهات المسؤولة في الموضوع مطالبا بالتدخل العاجل لمتابعة الجناة وانصاف هذه الاسرة وضمان كافة حقوقها العالة والمشروعة.
كما تغتنمها الجمعية مناسبة لتدق ناقوس الخطر حول عدد من الخروقات والتلاعبات في املاك الغير من طرف لوبي الفساد العقاري بالمدينة وممارسة شتى اشكال الاستغلال والتزوير .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع