أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 3:07 صباحًا

مدرسة الطبري 1 تشارك في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة والترميز ” Hackathon coding 2018″

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 25 مايو, 2018 | قراءة

محمد الحجيري
مثلت مدرسة الطبري 1 بالقصر الكبير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة والترميز ” Hackathon coding 2018 ” التي تندرج في اطار مشروع« Code for the planet » المتمحور حول أهداف التنمية المستدامة ، وذلك يوم الاثنين 21 ماي 2018 بمركز التكوينات و الملتقيات الوطنية بمدينة الرباط.

اختيار مدرسة الطبري 1 بالقصر الكبير للمشاركة في هذه المسابقة جاء بعد احتلال فريقها للمرتبة الأولى جهويا في أسبوع البرمجة الإفريقي Africa code Week 2017 الذي نظمته وزارة التربية الوطنية في شهر اكتوبر سنة 2017 ، بهدف تحسيس التلاميذ بأسس وأهمية البرمجة المعلوماتية التي توظف برانم مجانية. وقد تكون فريق مدرسة الطبري 1 المشارك في المسابقة الوطنية من ثلاث مشاركين و هم : مروة الزباخ ، أشرف النينة ، عبد الرحيم العابدي تحت اشراف الأستاذة المقتدرة فاطمة البقالي القصيري.

المسابقة الوطنية التي نظمتها وزارة التربية الوطنية و شاركت فيها 14 مؤسسة ابتدائية من جميع جهات المملكة ، تدخل في اطار الأنشطة و التجارب النموذجية التي تقوم بها مديرية مشروع جيني مع الشركاء و الجمعيات التي تهتم بإدماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في التعليم الكفيلة بتجويد العمليات التعليمية التعلمية. وركزت النسخة الاولى من المسابقة على ثلاث مجالات وهي : الصحة للجميع ، المياه النظيفة و الكهرباء للجميع ، السكن المستدام.

استفاد المشاركون في هذه الورشة الوطنية من حصص تأطيرية لفائدة التلاميذ و الأساتذة المرافقين ، اضافة الى مسابقات Hackathon بين المؤسسات التعليمية المشاركة من مختلف الاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين ، وانتهت بتوزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على الفائزين و المشاركين بحضور مديرة مشروع جيني الاستاذة الهام العزيز.

و كانت نتائج المسابقة كالتالي :
المرتبة الأولى: مدرسة المجاهدين التابعة للمديرية الإقليمية أكادير إداوتنان
المرتبة الثانية: مدرسة بئر كندوز التابعة للمديرية الإقليمية أوسرد
المرتبة الثالثة: مجموعة مدارس النجاح التابعة للمديرية الاقليمية للقنيطرة
كما حصلت مجموعة مدارس بني كولال التابعة للمديرية الاقليمية لتاوريرت على جائزة لجنة التحكيم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع