أخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 4:32 مساءً

مؤسسة طارق بن زياد للتربية والتعليم الخاص : حفل التخرج بطعم العلامة الكاملة

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 11 يوليو, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين : 

احتفت مؤسسة طارق بن زياد للتربة والتعليم الخاص  بمدينة القصر الكبير ، مساء يوم الثلاثاء 11 يوليوز الجاري بمتعلميها من المتفوقين والمتفوقات بالمستويات الإشهادية.
وقد تميز الحفل بحضور ممثل السلطة المحلية السيد محمدامزيل ، وممثلي المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعرائش في شخص الأستاذين : محمد الهيات، ومحمد المصباحي ، وكذا رئيس المجلس البلدي وبرلماني الإقليم السيد محمد السيمو ، وشركاء المؤسسة ، وعدد من مرافقي المتعلمين المتخرجين .
التلميذة أميمة الجامعي افتتحت البرنامج الاحتفائي بآيات بينات من كتاب الله، فترديد النشيد الوطني الذي أعقبته كلمة للأستاذ المدير العام للمؤسسة السيد احمد بنكيران
الذي رحب بكافة الحاضرين الذين لبوا دعوة المؤسسة بمناسبة حفل التخرج،  شاكرا الله الذي أمد الجميع بالتوفيق،  خاصة وأن المؤسسة تعمل بروح الفريق من أجل تخطيط محكم ونشج علاقات إيجابية بين كافة المتدخلين وهو ما أسفر عن نتائج أثلجت الصدر.
وتأسيسا عليه  – يضيف المدير العام – أصبح لزاما على الجميع مواصلة الجهود المبذولة والمحافظة على إيقاع التفوق بتعاون تام بين الأسر والطاقمين الإداري والتربوي.
السيد المدير العام للمؤسسة شكر مديرية  التربية الوطنية / مصلحة التعليم الخصوصي على تعاونها المثمر ، و المؤسسات التي استقبلت التلاميذ من أجل اجتياز الامتحانات الإشهادية وكل من كان وراء تحقيق هذه النتائج المتميزة.
الاستاذ محمد هيات رئيس مصلحة التعليم الخصوصي بالمديرية،  عبر عن سعادته بمشاركة الأسر فرحتها بهذا الإنجاز التعليمي ، شاكرا إياهم على مساهمتهم في تحقيق ذلك ، وكذا المدير المؤسس على رؤيته الإيجابية من أجل عملية تربوية متجددة ومتطورة.
الاستاذ الهيات اعتبر الحصيلة الإيجابية المحققة تنزيلا  للرؤية  الاستراتيجية 2015- 2030 بتفعيل أنشطة متنوعة موازية وغيرها .
وأضاف الأستاذ الهيات أن المؤسسات التعليمية الخصوصية حققت نتائج باهرة على مستوى امتحانات البكالوريا نتيجة التعاون الحاصل بين المتدخلين الذي حرصوا على إعمال النزاهة والشفافية.
السيد هشام لحلو رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمؤسسة طارق بن زياد الخصوصية شكر جنود الخفاء من كانوا وراء إنجاز التميز …كما دعا إلى بذل المزيد من العطاء مذكرا بالورشات التي استفاد منها التلاميذ كتلك التي تعنى بالقراءة أو الإعداد للامتحانات الإشهادية،  كل ذلك في سبيل تحسين العرض التربوي.
باقي الكلمات كانت للأستاذة مريم العفاني/ مديرة تربوية ،،والتي اعتبرت التكريم موجها للتلاميذ والأساتذة والأسر كل واحد من موقعه، مذكرة بالعمليات التي سبقت تحقيق إنجاز التفوق كتكثيف الامتحانات التجريبية وغيرها ، أما الأستاذة سهيلة صويلح عن الإدارة التربوية اعتبرت النتائج المحققة تحديا للصعاب وتجاوزا للعقبات متمنية دوام الفرحة.
السيد رئيس المجلس البلدي الحاج محمد سيمو في كلمة له بالمناسبة شارك الجميع فرحتهم ، مثمنا عمل المؤسسة ،ومعددا مجموعة من المشاريع المرتبطة بالشأن التعليمي كإصلاح مدرسة ابن خلدون وإحداثيات جديدة…

ولتقريب الحاضرين أكثر من النتائج الإيجابية والباهرة المحققة على صعيد المستويات الابتدائية و  الإعدادية قدم الأستاذ الموجه عبد الحق مداد قراءة إحصائية دقيقة همت نسب النجاح التي بلغت مائة في مائة وتوزيعها حسب المواد والأسلاك  ، معتبرا ذلك نجاحا مشتركا بين الأساتذة ومتعلميهم…
وعن الأطر التربوية تدخل الأستاذان  ادريس الشرادي ومحمد مهيدات بحيث أشارا للدلالات العميقة للاحتفاء بالمتخرجين،   وكون   حصد النجاح  ثمرة للتضحية والعمل المتواصل الدؤوب.
الفقرات الفنية التي تخللت مختلف الكلمات كانت للتلميذة بسمة قصري في عمل فني أعده الاستاذزهير العلوي من كلمات الشاعر الطيب المحمدي،  إلى جانب وصلات أندلسية أصيلة لجمعية هواة الموسيقى الأندلسية.
المتخرجون تسلموا شواهد وهدايا بالمناسبة مع توثيق اللحظات بأخذ صور جماعية للتلاميذ وأساتذهم وأسرهم  ./

حتى
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع