أخر تحديث : الأحد 15 يناير 2012 - 8:48 مساءً

القصر الكبير : سكان حي البساتين في وقفة احتجاجية

ذ. محمد كماشين | بتاريخ 15 يناير, 2012 | قراءة

 

من أجل  رفع الضرر الذي قد يلحق سكان تجزئة حي البساتين القصر الكبير، نظمت ودادية الحي وقفة احتجاجية يوم الأحد 15 يناير 2012 وذلك كشكل احتجاجي على إحدى شركات الاتصال، والتي تعتزم تثبيت أجهزتها بسطح إحدى عمارات الحي.
 وقد رفع السكان لافتة كتب عليها : (   ساكنة  البساتين،  طريق العرائش ترفض وتستنكر  نصب اتصالات المغرب  لمحطة التقوية للمحمول بالحي     ) مع ترديد  شعارات التنديد، والاستنكار، لهذا الفعل الضار بسلامة السكان ، وتحديدا الأطفال منهم …. وفي كلمة لممثل السكان أكد على الخطورة المنتظرة لمثل هذه الشبكات ،وساق بالمناسبة التنبيهات الصادرة عن مجموعة من المعاهد ومراكز الأبحاث والتي نصحت بإقامة مثل هذه الشبكات خارج التجمعات السكنية والابتعاد عن المؤسسات التعليمية بأكثر من 80 مترا ،وهو ما يتعارض  وواقع تجزئة حي البساتين.
ولم يفوت سكان الحي الفرصة لإبراز معاناتهم مع شركة اتصالات المغرب ،والتي عمدت إلى مد أسلاك الاتصال بشكل لم يراع الجمالية والمنظر العام ، وهي بذلك تسوق خدماتها بمواصفات متخلفة .
إن سكان الحي ليسوا ضد  التكنولوجيا وخدماتها، لكنهم يعارضون أي خدمة تشكل خطرا على  سلامتهم وسلامة أبنائهم،، وفي تصريح للسيد عبد الرزاق قشتيليو رئيس ودادية حي البساتين، أشار إلى تطورات قضيتهم ،وإشعارهم للسلطات المحلية، وعزمهم الاستمرار في خوض كافة الأشكال النضالية إلى حين تحقيق مطلبهم في السلامة البدنية والنفسية ورحيل من يهدد سلامتهم ..
وقد ساند الوقفة المذكورة فعاليات وإطارات مدنية وحزبية ناب عنها ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في تبليغ رسالة الدعم والمساندة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع