أخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:01 مساءً

وزير الصحة وعامل الاقليم في زيارة تفقدية ميدانية لمستشفى القرب الجديد بالقصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 14 سبتمبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير _ محمد كماشين :

حل بمدينة القصر الكبير صباح يوم الجمعة 14 شتنبر الجاري السيد وزير الصحة اناس الدكالي رفقة عامل إقليم العرائش وعدد من المنتخبين والسلطات الأمنية والإدارية  المحلية وممثليمع المدني بزيارة ميدانية لمستشفى القرب الجديد بالقصر الكبير.
الزيارة جاءت بغرض الاطلاع على تقدم الاشغال بهذا الورش الذي عرف  انطلاق الاشغال به منذ سنوات ، والآن تسعى الجهة الوصية على إعطاء الانطلاقة الفعلية لخدماته خلال الاسابيع القادمة لتقريب خدماته الصحية من سكان المدينة والناحية.
السيد الوزير قام بزيارة مختلف مرافق المستشفى الجديد ، والاطلاع على التجهيزات الحديثة التي توصل بها والتي تهدف إلى تجويد الخدمات الصحية وتقريبها من الساكنة ، ومن اجل ذلك استفسر عن الاحتياجات ، ودعا إلى تكثيف التنسيق بين مختلف المتدخلين.
وفي جوابه عن سؤال لبوابتنا الإخبارية : بوابة القصر الكبير بخصوص توفير الموارد البشرية الكافية لهذه المنشأة الصحية العامة ، أكد السيد الوزير أن الوزارة ستحرص على توفيرها من أطباء وممرضين وتقنيين واداريين بحسب الامكانيات المتاحة ، ولأجل ذلك اضاف السيد الوزير أن الدعوة مفتوحة لمجلس الجهة والمؤسسات المنتخبة إقليميا ومحليا للتنسيق  في شأن توفير الأطر الشبه الطبية والتي لا تحتاج الى تكوين تقني دقيق.
المستشفى الجديد بالقصر الكبير انجز من طرف وزارة الصحة بشراكة مع وكالة انعاش وتنمية الشمال ومساهمة كل من مؤسسة القصر الكبير للتنمية ، المجلس الإقليمي بالعرائش ، والجماعة الحضرية لمدينة القصر الكبير.
تتكون بناية المستشفى من طابقين ( السفلي 4367متر مربع ، العلوي 2339 متر مربع) وبكلفة إجمالية قدرها : 79.346.771درهم، بطاقة استيعابية تصل الى 80 سريرا ، وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة.
مرافق المستشفى الجديد :
وحدة للطب ، وحدة الجراحة ، قاعة الإنعاش الطبي، وحدة لصحة الام والطفل، مصلحة المستعجلات، قاعتان الفحص بالاشعة والصدى بوجود سكانير ، قاعة الاستشارات الخارجية ، وحدة التعقيم ، فضاء للاستقبال، مختبر، صيدلية ، مستودع للاموات، ….
ومن المنتظر ان تستفيد من خدمات هذا المستشفى ساكنة تقدر ب : 245573 نسمة منحدرة من القصر الكبير  واسع جماعات قروية .
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع