أخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 1:46 مساءً

فيدرالية تجار مدينة القصر الكبير في اجتماع بباشوية المدينة من اجل البحث عن حلول عاجلة

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 24 سبتمبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير –  يوسف الريسوني :

استقبل السيد باشا مدينة القصر الكبير صباح يوم الاثنين 24  شتنبر الجاري  أعضاء من المكتب الاداري لفيدرالية تجار المدينة،  من أجل تدارس مجموعة من النقط التي تهم هذه الشريحة ، والخروج بتصور عام يراعي مصلحة الصالح العام.
الاجتماع  حضره ممثلو السلطات المحلية والامنية ، والسيد رئيس المجلس البلدي ، وقد تضمن جدول الاعمال الاستماع لكلمة فيدرالية تجار مدينة القصر الكبير في شخص رئيسها السيد كمال بوزيان والذي قدم تشخيصا دقيقا لواقع التجار بالمدينة  ، وما يكابدونه من عناء جراء احتلال واجهات المحلات والتضييق على التجار …وكون الجمعية ما فتئت تراسل وتفاوض كل الجهات منذ أكثر من خمس سنوات ، إلا أن حلولا واقعية لم يتم اتخاذها .
السيد بوزيان قدم تصور الفيدرالية للحلول الممكنة وناشد السلطة والمنتخبين والامن التعاون والمساهمة بطرح بدائل تحفظ مصلحة الجميع.
الحاج محمد السيمو رئيس المجلس البلدي في تدخله عبر عن مساندته لمطالب الفيدرالية ، وكون المجلس عازم على ايجاد حلول مناسبة بمحاربة اصحاب العربات والحد من ظاهرة احتلال الملك العام ، واحداث اسواق منظمة  ، للمساهمة في تنظيم المجال وتنظيفه ، وناشد في الاخير الضرب بيد من حديد على ايدي المخالفين ..
ممثل السلطة في شخص رئيس الدائرة تقدم بعرض مفصل تناول احصاءات دقيقة عن العربات ، والفراشة ، وعدد المحلات الفارغة الغير المستغلة من طرف اصحابها بمختلف نقط المدينة ، وأوصى باعتماد مقاربة تشاركية للخروج بحلول إيجابية…
في تدخله وعد باشا المدينة بالإسراع بتنفيذ برنامج يحفظ للمدينة نظامها ، ويعمل على محاربة كافة اشكال الفوضى ، وكون السلطة ستعمل على اشعار اصحاب العربات والمخالفين باحترام القانون من قبل أن تشرع في اتخاذ الاجراءات اللازمة التي يضمنها القانون.
ومن المعلوم أن فيدرالية تجار مدينة القصر الكبير إطار جمعوي قانوني  يهدف الى الدفاع عن حقوق التجار وكذ ا محاربة التجارة العشوائية واحتلال الملك العام سواء من طرف التجار او الباعة المتجولون (الفراشة),الذ ي ادى الى تفشي ظاهرة النشل والاجرام,ومن اجل هدا قامت الفيدرالية بمجموعة من الانشطة النظالية التي تتجلى في القيام بعدة اضرابات ووقفات احتجاجية,وجلسات مع مسئولي المدينة التي انتهت بمجموعة من الوعود ….وتتمنى الفيدرالية ان يلتزم الجميع بكافة الوعود المقدمة.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع