أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 1:57 مساءً

جمعية امل تمثل مدينة القصر الكبير في مجموعة العمل حول التربية الدامجة للجهة الشمالية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 27 سبتمبر, 2018 | قراءة

 

مصطفى بن يعيش:

احتضنت مدينة تطوان يوم الثلاثاء 26 شتنبر 2018 ورشة تاسيس مجموعة عمل حول التربية الدامجة بجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار # التربية الدامجة : من اجل ولوج الاطفال في وضعية اعاقة في المغرب#.
و ياتي هذا الاجتماع في اطار المشروع الذي تتبناه منظمة humanité & inclusion و تموله منظمة drosos . و الذي يهتم بضروف تمدرس الاطفال في وضعية اعاقة عملا بما تمليه المواثيق الدولية التي صادق عليها و انخرط فيها المغرب و تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لاصلاح التعليم.
وبعد عملية التاسيس ستكون مجموعة العمل هذه هي الرابعة من نوعها على الصعيد الوطني بعد مجموعات عمل جهات الرباط سلا القنيطرة و الدار البيضاء سطات و سوس ماسة.
و جدير بالذكر ان تاسيس مثل هذه المجموعة على صعيد الجهة سيعطي اشارات قوية للمؤسسات التعليمية للسهر على توفير ظروف ملائمة لتمدرس الاطفال في وضعية اعاقة بالجهة.


تبقى الاشارة الى ان هذا اللقاء قد نظمته جمعية حنان لرعاية الاطفال المعاقين بحضور الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالجهة و كانت مدينة القصر الكبير ممثلة بجمعية امل الاطفال ذوي صعوبات في التعلم و التي ستكون ضمن الوفد الذي سيمثل جهة طنجة تطوان الحسيمة بالاجتماع المزمع عقده بمدينة الجديدة شهر اكتوبر القادم بحضور مجموعات العمل الاربع لتدارس المخطط الاستراتيجي للتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة » و تبادل التجارب و الخبرات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع