أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 10:26 مساءً

منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب تنسقية القصر الكبير: تضامن مع طلبة الكلية المتعددة التخصصات

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 28 سبتمبر, 2018 | قراءة

منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب – ‘ التنسيقية المحلية بالقصر الكبير

تابعت التنسيقية المحلية للمنتدى بقلق شديد أزمة النقل التي يعيشها الطلبة من مدينة القصر الكبير إلى العرائش أو العكس صحيح؛ فعدد الحافلات الموضوعة رهن إشارة طلبة المدينة لا تلبي حتى 100/25 من حاجيات الطالبات و الطلبة مما يتولد عنه ضياع عدد كبير من الدروس و المحاضرات بالنسبة للطلبة اما بسبب التأخر في الوصول في الوقت المحدد للمحاضرات و إما لعدم الحضور نهائيا بسبب هذا النقص الحاد في وسائل النقل الذي لا يكفي لتغطية حاجيات الطلبة .
أمام هذا الوضع. و نظرا لما حصل يوم الجمعة 2018/09/28 بسبب عدم وجود اية حافلة لنقل الطلبة و الطالبات إلى العرائش مكان وجود الكلية مما يبين بالملموس مذى الاستهتار بمصالح طلبة مدينة القصر الكبير و عدم تحمل المسؤولية من طرف كل الجهات المعنية بالأمر و الحال ان الأمر يتعلق بنخبة مهمة جدا من المجتمع تتطلب العناية و الاهتمام و تظافر الجهود من طرف كل المسؤولين سواء الجماعيين و الإقليميين و الجهة و سلطات محلية.
لأجله، فإننا في التنسيقية المحلية للمنتدى بالقصر الكبير نعلن ما يلي :
تضامننا المطلق مع طلبة مدينة القصر الكبير لما يعانونه من أزمة النقل من إلى الكلية الواقعة بمدينة العرائش. و خاصة ما حصل اليوم من انعدام تام لوسائل النقل الخاصة بالطلبة .
اعتبارنا عدم كفاية و سائل النقل الخاصة بطلبة المدينة و ما حصل اليوم من عدم تواجد الحافلات الخاصة بالطلبة، هو استهتار بشؤون الطلبة و عدم الاهتمام بمعناتهم التي تعتبر من أولويات الأولويات بالنسبة لساكنة المدينة.
اعتبارنا كل المشاكل التي يعاني منها طلبة المدينة و باقي المشاكل الاجتماعية و الاقتصادية التي تعاني منها ساكنة المدينة؛ مفتعلة و ممنهجة من اجل فرض المزيد من سياسة التحقير و التهميش التي تعاني منها المدينة ككل.
يجب على كل الهيئات المنتخبة من مجلس جماعي و مجلس إقليمي و مجلس الجهة و سلطات إقليمية تحمل مسؤولية فيما يقع للطلبة أبناء هذه المدينة المكلومة . و عدم نهج سياسة الأذن الصماء نظرا لان الأمر يتعلق بفئة اجتماعية تعتبر الركيزة العلمية للمجتمع.
إدانتنا لسياسة التهميش المنتهجة في حق ساكنة مدينة القصر الكبير ككل .
مطالبتنا كل الجهات المسؤولة بالتعاطي الجاد و المسؤول مع المطالب المشروعة لطلبة المدينة.
دعوتنا إلى الإطارات الحقوقية و السياسية و النقابية، من أجل تحمل مسؤوليتها النضالية لمواجهة سياسة التحقير و التهميش المفروضة على مدينة القصر الكبير و الالتفاف بشكل خاص لمعانات طلبة مدينة القصر الكبير و التفكير جماعة في الأشكال النضالية من أجل دعم هذه الفئة الأساسية من المجتمع من أجل الدراسة و التحصيل مع الحفاظ على الكرامة.
إدانتنا لكل المؤامرات المكشوفة التي تنتهجها بعض اللوبيات بالإقليم من أجل فرض سياسة التهميش على ساكنة المدينة و طلبتها و نخبها الفكرية و أطرها و كل غيور على هذه المدينة الجريحة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع