أخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 12:10 صباحًا

في بيان للجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب فرع القصر الكبير : تأكيد السلطات المحلية على استمرار حملة تحرير الملك العام مع عدم استثنائها لأي فئة.

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 8 أكتوبر, 2018 | قراءة

 

بوابة القصر الكبير :

أصدرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب – فرع القصر الكبير- بيانا  للرأي العام جاء فيه :

بناء على الطلب المقدم من طرف فرع القصر الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم إلى السيد باشا مدينة القصر الكبير بتاريخ 01/10/2018 ، انعقد بمقر باشوية القصر الكبير صباح يومه الاثنين 08 أكتوبر 2018 اجتماعا حضره إلى جانب السلطات المحلية والجمعية، رئيس المجلس البلدي ونوابه، رئيس مفوضية الشرطة بالقصر الكبير، ورئيس القسم الاقتصادي بالجماعة. وقد خصص هذا اللقاء لتدارس النقاط التالية:
1- مناقشة المشاكل التي يعانيها القطاع.
2- مناقشة الحملة الحالية لتحرير الملك العام ومسألة التنظيم.
في هذا اللقاء بسط السيد حسن المودن الكاتب المحلي للجمعية أمام الجميع المشاكل التي يتخبط فيها القطاع: السومة المرتفعة لاستغلال الملك العام، الكم الكبير للضرائب التي تتقل كاهل القطاع، مشاكل أخرى تتعلق بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء…
من جهتها أكدت السلطات المحلية أن حملة تحرير الملك العام مستمرة ولن تستني أي فئة بما فيها أرباب المقاهي والمطاعم.
وبعد نقاش مستفيض ومسؤول بين جميع المتدخلين خلص اللقاء إلى ما يلي:
* استجابة المجلس البلدي لمطالب الجمعية من أجل فتح حوار عاجل ومستمر بين الجمعية ولجنة مكونة من أعضاء المجلس البلدي ورئيس القسم الاقتصادي قصد إيجاد حل توافقي للسومة المرتفعة لاستغلال الملك العام، إعادة النظر في رخص استغلال الملك العام وفق دراسة دقيقة تراعي عرض الرصيف وموقعه، إيجاد حل للمشاكل الاخرى التي يتخبط فيها القطاع.
* تأكيد السلطات المحلية على استمرار حملة تحرير الملك العام مع عدم استثنائها لأي فئة.
* التزام الجمعية بالتعاون مع السلطات بمختلف تلاوينها من أجل احترام بنود التراخيص المسلمة من المجلس البلدي والمتعلقة باستغلال الرصيف.
وبناء عليه، فإن الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب – فرع القصر الكبير-
– تناشد كل المنخرطين في الجمعية وباقي أرباب المقاهي والمطاعم وتطالبهم باحترام المساحة المرخصة لهم في استغلال الرصيف.
– تناشد كل المواطنين والموطنات بالانخراط في هذه الحملة وذلك بالامتناع عن الجلوس في الكراسي والطاولات المحتلة لرصيف الراجلين.
– تسجل بارتياح مبدئي تفاعل المجلس البلدي مع مطالب الجمعية وتطالبه بضرورة انطلاق اللقاءات التشاورية في أقرب الآجال من أجل حل المشاكل الكبيرة التي يعانيها القطاع.
– تدعو أرباب المقاهي والمطاعم وكافة المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني للمشاركة في اللقاء التواصلي الذي ستنظمه الجمعية قريبا .
وحرر بالقصر الكبيرفي 08 أكتوبر 2018

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع