أخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 9:49 مساءً

حصريا : هذه لائحة الوفذ الذي اقترحته الجماعة للسفر إلى البرتغال

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 13 أكتوبر, 2018 | قراءة

 

بوابة القصر الكبير ـ محمد القاسمي
توصلت بوابة القصر الكبير بلائحة الشخصيات التي اقترحتها بلدية القصر الكبير لتكون ضمن الوفد الممثل للجماعة في زيارة إلى مدينة لاغوس البرتغالية في إطار تبادل الزيارة التي قام بها ممثلو بلدية لاغوس الخريف الماضي .

اللائحة التي تحمل تأشير رئيس بلدية القصر الكبير ، تم بعثها إلى سفارة البرتغال لتسهيل تمكين الأسماء التي تضمها من تأشيرة الدخول إلى التراب البرتغالي ما بين 25 و 29 أكتوبر الجاري حيث تصادف الزيارة العيد الرسمي لمدينة لاغوس .

نشر اللائحة أثار نقاشا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي ، بالنظر إلى حجم الوفد المرافق للرئيس و الذي يتكون من 28 شخصا ، اغلبهم نواب الرئيس و مقربين منه ، فيما اقتصرت الأسماء الأكاديمية التي تمثل الجامعة للجميع على أربعة أسماء علما أن الجامعة للجميع هي الجهة التي تشتغل على ملف التوأمة بين المدينتين .

اللافت للانتباه هو الحضور المكثف لنواب الرئيس و صهره البرلماني عن لائحة الشباب لحزب الحركة الشعبية و بعض الفاعلين الجمعويين و الأشخاص الذين تم إقحامهم تحت يافطة ” فنانين ” إضافة إلى حمل مستشار لصفة نائب الرئيس دون أن تتوفر فيه الصفة . .

و كانت بلدية لاغوس البرتغالية قد اقترحت انتداب وفد من ستة أعضاء في مراسلة للجامعة الشعبية لرد الزيارة التي قام بها وفد برتغالي الخريف الماضي ، لكن دخول الجماعة الحضرية على الخط، جعل العدد يرتفع إلى عشرة أشخاص ، قبل أن يرتفع إلى عشرون فردا بعد إصرار عدد من المستشارين على ” أحقيتهم ” في تمثيل المدينة ، و بعد قبول بلدية لاغوس ” على مضض ” لمقترح العشرين ، تمت إضافة ثمانية أشخاص جدد للعدد المقترح .

يشار إلى أن اللائحة النهائية لم تحسم بعد ، خصوصا بعد إضافة بعض الأسماء و حذف أخرى ، إضافة إلى الجدل الكبير الذي صاحب نشر اللائحة ما قد يدفع بعض الأسماء إلى الإنسحاب .

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع