أخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 10:59 مساءً

فيدرالية تجار القصر الكبير في لقاء تواصلي تحت شعار : من أجل احترام الملك العام

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 26 أكتوبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين :

نظمت فيدرالية  تجار مدينة القصر الكبير لقاء تواصليا مع تجار المدينة ، مساء الجمعة 26 اكتوبر الجاري  ؛  تحت شعار : « جميعا من أجل احترام الملك العام  » .
اللقاء التواصلي حضره النائب الأول للمجلس الجماعي وأعضاء من نفس المجلس( عبد الله المباركي  ، سعيدة بوعشة )  ، الى جانب ممثلي غرفة الصناعة والتجارة والخدمات  ، وفعاليات جمعوية وإعلامية.
برنامج اللقاء افتتح بآيات بينات من كتاب الله للمقريء محمد جلال الديوري ، فكلمة مؤطرة  لمسير اللقاء السيد المعتصم عمري تضمنت السياق العام للقاء التواصلي بعد تحرير الملك العام ، ونضالات الفيدرالية من أجل ذلك، وضرورة البحث عن بدائل للتجار الجائلين والفراشة ، واستعداد الفيدرالية الانخراط في كافة القرارات والتصورات التي تصب في مصلحة القطاع ، وتنظيم المجال بالمدينة.
عرض رئيس الفدرالية السيد كمال بوزيان تضمن نظرة عامة عن الفيدرالية منذ ان كانت تنسبقية سنة 2012، والنضالات التي خاضتها دفاعا عن مصالح التجار ، وكذا انشطتها ، كتنظيم الرحلات،  ودوري لكرة  القدم ،  وعقد أيام دراسية  تأطيرية كتلك التي جمعت الفيدرالية  مع غرفة التجارة ةالصناعة والخدمات بالجهة   لمعرفة الحقوق والواجبات .
السبد بوزيان  عبر عن استعداد الفدر الية استدعاء المختصين والخبراء للمساهمة في تاطير شريحة التجار،  لأن من شأن  ذلك الرفع من وثيرة التنمية.
وبعد شكر السلطات المحلية والمجلس البلدي والسلطات الامنية على الاستعداد الذي عبروا عنه اثناء تحرير الملك العام طالب السيد كمال بوزيان منخرطي الجمعية باحترام القانون والتأقلم مع الوضع الجديد .
النائب الاول لرئيس المجلس البلدي السيد حسن الحسناوي اعتبر اللحظة حاسمة وقد تحقق مطلب تحرير الملك العام باقتسىام المسؤولية بين كافة المتدخلين من أجل هيكلة وعصرنة القطاع التجاري بالمدينة ،  وهو ما يتطلب إرادات صادقة عبرت عنها السلطة بمختلف مستوياتها والمجلس الجماعي … السيد الحسناوي وجه التحية لكافة البيانات الصادرة عن الهيئات والجمعيات بخصوص هيكلة القطاع التجاري والبحث عن حلول للتجار غير المهيكلين
..ومن اجل ذلك على الجميع تقبل الحلول الآنية الانتقالية ، وتلك الشاملة المستدامة التي تستهدف اسواق المدينة..
باقي التدخلات كانت لممثلي غرفة التجارة والصناعة والخدمات السبد سمير الكاموني الذي دعا الى عقد شراكة بين فيدرالية القصر الكبير وتنسيقية العرائش،والسيد عبد اللطيف التويجري الذي ذكر بالاجتماعات التي عقدتها الغرفة مع السيد الوالي ، مع شكره لكافة من عمل على انجاح حملة تحرير الملك العام،  واعترافه بصعوبة ايجاد حلول قريبة المدى للتجار الغير المهيكلين ، واستعداد الغرفة لتأطير التجار وتقديم الخدمات المحاسباتية لهم.
كما تدخل السيد عبد الحميد حمودة عن جمعية ارباب المقاهي وعبر عن استعداد الجمعية الانخراط في كافة الاشكال التنظيمية ، والسيد محمد الشريق عن جمعية الانوار بسوق للا ارقية والذي طرح جملة من مشاكل هذا السوق الذي يفتقد لأبسط المستلزمات ، ودعا الى الاسراع باصلاحه ورفع الضرر عن تجاره.
اللقاء التواصلي اختتم بتدخلات التجار الحاضرين والتي أنمت عن فهم عميق لملفهم وضرورة الحفاظ على الصورة الايجابية التي اعقبت عملية تحرير الملك العام .
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع