أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 1:09 صباحًا

بلاغوس البرتغالية : اعادة توقيع اتفاقية التوأمة بين القصر الكبير ولاغوس

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 27 أكتوبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – لاغوس البرتغالية
استقبلت رئيسة بلدية لاغوس البرتغالية مصحوبة ببرلماني المدينة ، وعدة شخصيات اخرى بقصر البلدية صباح يومه الجمعة 26 اكتوبر الجاري،  وفد مدينة القصر الكبير الذي يترأسه رئيس الجماعة الترابية ومشاركة عدد من اعضاء مكتبه ، الى جانب  دارسين مغاربة ينحدرون من مدينة القصر الكبير وفنانين ….

اللقاء خصص لإعادة توقيع التوأمة بين المدينتين   بعدما خصص في وقت سابق توقيعها بمدينة القصر الكبير ، ولقد كانت مناسبة لتبادل الكلمات بين الطرفين والتي أجمعت جميعها على تمثين الروابط بين المدينتين خاصة والشعبين عامة، واستثمار التاريخ المشترك في البعد الثقافي التنموي.
منظموا احتفالات بلدية لاغوس التي تستقبل وفودا دولية أخرى خصصوا صباح اليوم لوفد مدينة القصر الكبير وذلك للمكانة الخاصة التي تحظى بها هذه المدينة لدى الاوساط الشعبية والرسمية البرتغالية .
الحاضرون استمتعوا بعرض موسيقي فني قدمته فرقة قصراوية استطاعت أن تلفت اليها الانتباه طيلة مدة العرض التي تميزت بتجاوب كبير من طرف الحاضرين .

الطرفان تبادلا الهدايا والتذكارات وسط حضور وازن حضره من الجانب المغربي القنصل الفخري المغربي والمسؤول الثقافي المغربي .
الاستاذ محمد اخريف الباحث في تاريخ المدينة في تصريح له لبوابة القصر الكبير عبر عن ارتياحه لهذه الزيارة والنتائج التي سوف تسفر عنها لصالح التنمية ، ودعا المسؤولين الى استثمار ذلك بتوسيع العلاقات الثنائية الثقافية التي اعتبرها لبنة من لبنات التعاون بين البلدين ، كما اعتبر مشاركته ضمن وفد مدينة القصر ذات بعد موضوعي لصالح مستقبل المدينة بعيدا عن اي نزعة ذاتية ……
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع