أخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:30 مساءً

في ندوة صحفية للجامعة للجميع بالقصر الكبير ؛ الانفتاح على كل المبادرات الجادة ، والإعلان عن البرنامج العام

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 13 نوفمبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير _ محمد كماشين :

دأبا على تقليد سلكته الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة / القصر الكبير ، احتضنت مكتبة دار الثقافة محمد الخمار الكنوني مساء الاثنين 12 نونبر الجاري ندوة صحفية من أجل إطلاع الحاضرين على البرنامج السنوي للجامعة ، والتفاعل مع مختلف التساؤلات والانتظارات.
الندوة أدارها الاستاذ ادريس حيدر عن اللجنة العلمية للجامعة وعضو مكتبها الاداري ،  وحضرها كل من منسقها الروائي رشيد الجلولى ، وأعضاء مكتبها السادة : محمد شعشوع ، سعاد الطود ، زكرياء الساحلي .
الأستاذ حيدر رحب بالحاضرين بعد وضعهم في الإطار العام للندوة الصحفية ، ليتلو بعد ذلك بلاغا صحفيا انطلق من مرتكز الشفافية الذي تنهجه الجامعة بحق المواطن في امتلاك المعلومة ، والاستفادة منها ،  حيث عملت الجامعة على تسطير برنامج شمل 12 محورا معرفيا متنوعا يشمل كل مناحي المعرفة والعلوم ، وأنه فضلا على الورشات والعروض التي تشهدها فضاءات المدينة فإن الجامعة ستعمل على تنظيم عروض ومحاضرات يشارك فيها : مختصون ، خبراء،  أساتذة جامعيون،  هدفها التحسيس والتنوير وإعادة الاعتبار للمدينة .
وأشار الأستاذ حيدر الى أن مكتب الجامعة للجميع يثير الانتباه الى أنه كان الفاعل الاساسي في العلاقات المغربية / البرتغالية على المستوى المحلي والتي توجت باتفاقية توأمة بين مدينتي القصر الكبير المغربية ولاغوس البرتغالية.
واخبر البلاغ بأن مكتب الجامعة للجميع بصدد التخطيط للانفتاح على دول اخرى ، مع الدعوة إلى التنسيق الجيد بين مختلف الأطراف المحلية لتحقيق سياسة تشاركية توفر معايير الجودة اعتمادا على الكفاءة والنجاعة والإلمام الجيد بالمشاريع …..
الاستاذ ادريس حيدر أخبر بعزم الجامعة للجميع عقد مناظرة دولية حول الاشخاص في وضعية إعاقة بمشاركة الخبير المختص رشيد الكنوني ، وندوة حول السياسة العقابية ، ولقاء مع البروفيسور عبد الحميد بن عزوز وإسهاماته  العلمية….
منسق الجامعة للجميع بالقصر الكبير الأستاذ رشيد الجلولى انطلق من رهان الجامعة على البعد المعرفي وفق استراتيجية تتوخى الإشراك الإيجابي للمجتمع المدني ، ومد جسور التعاون مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين والجمعويين والأفراد،  بعيدا عن اي أجندة سياسية غير  المعرفة .
منسق الجامعة للجميع في تفسير له لبعض المواقف اعتبرها عادية باعتبار عدم الإيمان والتشيع بالمنهجية التشاركية …. كما عبر عن الترحيب بكل المبادرات الجادة التي تلتقي مع الجامعة في الأهداف والمرامي ، خاصة مؤسسة المجلس البلدي….
منسق الجامعة للجميع بالقصر الكبير أقر بالدور القانوني الذي يسمح للمجلس البلدي للمدينة مباشرة صلاحياته وما  ارتبط باتفاقيات  التوأمة ، لكن دون إغفال واستحضار المحددات المعنوية والأخلاقية .
الاستاذان محمد شعشوع و زكرياء الساحلي قدما للحاضرين نظرة موجزة عن  برنامج الجامعة من حيث التمويل وأوجه الصرف وفق محددات خاصة ، إلى جانب الإشارة إلى الاكراهات  ……..
أسئلة السادة الاعلاميين تمحورت حول تعزيز برنامج الجامعة بالانفتاح على مجالات اخرى كالسياحة القروية ، والتكوين الحرفي ، وموقف الجامعة من زيارة وفد من القصر الكبير للاغوس البرتغالية ، الى جانب تثمين  الاشعاع الذي تحظى به الجامعة للجميع وضرورة دعمه.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع