أخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 12:35 صباحًا

افتتاح الملتقى الجهوي الأول حول التربية الدامجة بمعرض للصور

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 17 نوفمبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير _ أمينة بنونة :

افتتحت فعاليات  الملتقى  الجهوي الأول للتربية الدامجة التي اتخذت شعارا لها : التربية الدامجة   واقع وأفاق  وذلك يوم  الجمعة 16نونبر الجاري ،  ببهو دار الثقافة محمد خمار الكنوني بالقصر الكبير .
وينظم الملتقىى من طرف جمعية امل ذوي صعوبات في التعلم   ، بتعاون مع الجامعة للجميع ،  ومنتدى  أوبيدوم للإعلام ، بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالعرائش.
حفل الافتتاح كان عبر معرض  لصور مشاهير عانوا من اضطربات التعلم ، وقد  حضره  رئيس المجلس البلدي واعضاء المجلس ، بحضور منسق الجامعة للجميع مدى الحياة ورئيس منتدى اوبيدوم وثلةمن الفاعلين الجمعويين والمثقفين .
في البداية قدم  الاستاذ مصطفى بنيعش الهدف من  المعرض والمبتغى منه  بتقديم عظماء ومشاهير استطاعوا تحدي اعاقاتهم ، اما الشاب حمزة  المراغد  ففصل  في التعريف بهؤلاء العباقرة ذوي الصعوبات.
 كما اسندت الكلمة لرئيس المجلس البلدي الذي بدوره عبر عن مدى اعتزازه ودعمه للمبادرة الطيبة لفائدة هذه الفئة وان المجلس الجماعي يضع في استراتجية عمله الاجتماعي انشاء  مركز يهتم بهذه الوضعيات. الأستاذ حدو ميكل عن المديرية الإقليمية  بدوره نوه بالمبادرة وبدور المديرية الإقليمية  في تبني مثل هذه المبادرات التربوية الهادفة ،  واختتم الحفل بحفل شاي على شرف الحضور.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع