أخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 10:08 مساءً

مجموعة مدارس الفريحيين : كرنفال بطعم الوطن

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 19 نوفمبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين 
في إطار تخليد ذكرتي المسيرة الخضراء،  وعيد الاستقلال ، بادرت مجموعة مدارس الفريحيين ، مديرية العرائش ، بتنسيق مع فرع الكشفية الحسنية بالقصر الكبير ، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بها ، وجمعية  شباب الصحوة المحلية ، بتنظيم حفل فني أدبي،   وذلك يوم السبت 17 نونبر الجاري بمقر المركزية المدرسية .

برنامج الاحتفال امتد على مدار يوم كامل بتحية العلم الوطني ، ثم الانطلاق في مسيرة تلاميذية تجسد حدث المسيرة الخضراء المظفرة .
المسيرة انطلقت من مقر المؤسسة، وعادت إليه،  وقد  جابت  مسالك الدوار  في شكل كرنفال بطعم الوطن ،  وهي تردد الأناشيد ، وتحمل الأعلام الوطنية ، ولوحات فنية من اعداد المتعلمين  وإشراف  من أساتذتهم.
أفراد  الكشفية الحسنية فرع القصر الكبير برآسة السيد مصطفى بوعبيد قامت بتأطير المسيرة ، والإشراف على ورشات همت المسرح والرياضة والالعاب،  لفائدة مختلف مستويات المؤسسة.
الفترة المسائية من اليوم الاحتفالي تميزت بتنظيم شكل فرجوي تربوي أدبي ألقى خلاله مدير المؤسسة كلمة توجهت بالشكر لكل المشاركين من الشركاء والأساتذة والتلاميذ، موضحا أهداف الاحتفال بمثل هذه المناسبات .
السيد مصطفى بوعبيد في كلمته أبرز سياق مشاركة منظمته وهي تشارك المؤسسة مبادرتها في إطار الشراكة التي تربط المديرية الإقليمية بالكشفية الحسنية  تجسيدا لمفهوم الانفتاح .
باقي الكلمات كانت لرئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ، وممثل المتعلمين .
فقرات الأمسية الفنية تميزت بفقراتها المسرحية والانشادية والشعرية احتفاء بحدثي المسيرة والاستقلال ، مع توسيم كشفي لفائدة مدير المؤسسة ورئيس جمعية الامهات والاباء.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع