أخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2018 - 11:13 مساءً

البيان الختامي للملتقى الجهوي الشبيبة الإتحادية بالعرائش

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 25 نوفمبر, 2018 | قراءة

ملتقى الشبيبة الاتحادية _ العرائش :
في إطار الدينامية القوية التي أطلقها المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، والتي تهدف إلى حشد الطاقات الخلاقة للشبيبة الاتحادية في كل المواقع الشبيبية، والدفع بتكوين سياسي ومعرفي دقيق لمواجهة كل الاستحقاقات التنظيمية والسياسية القادمة، انعقد بمدينة العرائش أيام 23 /24 /25 نونبر 2018، الملتقى الجهوي لجهتي طنجة تطوان الحسيمة / الرباط سلا القنيطرة، تحت شعار “الشباب والتحولات المجتمعية”، وقد انطلقت فعالياته مساء يوم الجمعة 23 نونبر 2018، لتتوالى بعد ذلك سلسلة من اللقاءات والعروض والورشات والتي أطرها أعضاء المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني وفعاليات حقوقية وفنية وجمعوية.
وعرفت نقاشات عميقة من قبل مناضلي الشبيبة الاتحادية، والتي أبانت عن وعي شبيبي متقدم وحاجته الماسة لمثل هذه التكوينات وملامسته لقضايا ومشاكل الشباب المغربي لكي تصبح منظمة الشبيبة الاتحادية الصوت المعبر الأمين عن طموحات وأمال الشباب المغربي والمدرسة السياسية لتكوين شباب اليوم/ رجال الغد، لتحصين المشروع الديمقراطي ولمواجهة كل الدعاوى التيئيسية والعدمية والظلامية، وليبقى الأمل مشروعا في بناء مغرب الغد مغرب الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية، وقد أصدر الملتقى بلاغا يؤكد فيه على ما

يلي:
1- تثمينه الدينامية الاشعاعية التي أطلقها المكتب الوطني (مشروع انفتاح)، لتثقيف وتكوين شباب الحزب استنادا على قيم ومبادئ الحزب ومشروعه المجتمعي.
2- يشد بحرارة على أيدي المتدخلات والمتدخلين والذين برهنوا بلملموس على حرقتهم على بلادهم وتقديمهم لمساهمتهم للرفع من وعي شبيبتنا.
3- يؤكد على ضرورة الاهتمام الكامل بقضايا الشباب من قبل الحكومة وبالأخص قضايا التعليم والصحة والشغل ومؤسسات الشباب التي تهتم بقضاياه.
4- يؤكد على ضرورة مراجعة القوانين المؤطرة للعملية الانتخابية، لإفراز مؤسسات تمثيلية حقيقية، ويستنكر عملية تبخيس دور المؤسسات ويهيب بالشباب للمشاركة بكثافة في الاستحقاقات لمواجهة كل الأساليب الماسة بحرمة الاقتراع.
5- يتشبث بضرورة الإسراع بإخراج القانون التنظيمي للمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي عبر تمثيلية حقيقية ليكون معبرا عن حاجيات الشباب.
6- يوصي بضرورة الاستمرار في هذه الدينامية لنجعل من سنة 2019 سنة للشباب الاتحادي والوطني ليتوج بعقد المؤتمر الوطني.
7- يحيي عاليا الأجهزة الشبيبية والحزبية بإقليم العرائش على تضحياتها ومجهوداتها لتوفير كل الشروط لإنجاح الملتقى .
8- يثمن النقاش المؤسساتي حول قانون الإطار للتعليم الذي يفضي إلى توافق وطني، ويؤكد على أن المجانية خط أحمر دفاعا عن المدرسة العمومية.
9- يؤكد على أن الفن والثقافة مدخل أساسي لتوعية الشباب والمجتمعات، ونافذة لنشر الفكر الحداثي التقدمي والديمقراطي، كما نعلن تضامننا المبدئي واللامشروط مع فناني الشارع على اعتبار أن الفن ليس جريمة بل مدخلا لترسيخ قيم الحس الجمالي في المجتمعات.
10- يناشد المكتب السياسي للحزب بالتسريع لتفعيل “مدرسة التكوين والتأطير”، مع الحرص على أن ينفتح على مناضلي الحزب وطنيا نظرا لأهميتها وضرورتها الملحة مرحليا ومستقبليا .
عاش الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
عاشت الشبيبة الاتحادية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع