أخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2012 - 8:03 مساءً

إسبانيا تقرر إغلاق قنصليتها في العرائش بسبب الأزمة

ياسين العماري | بتاريخ 7 أغسطس, 2012 | قراءة

قررت الحكومة الإسبانية إغلاق قنصلية بلادها في مدينة العرائش بسبب الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تمر منها.و ذكرت وكالة أنباء “أوروبا برس” نقلا عن مصدر دبلوماسي إسباني،أن مهام القنصلية الدبلوماسية سيتم إيقافها، و ترحيل الخدمات إلى قنصليتي مدريد بكل من مدينة طنجة و تطوان.

{jcomments on}
و قالت الوكالة الاسبانية إن الغرض من هذه الخطوة التي أقدمت عليها الجارة الشمالية،هو توفير موارد مالية عبر إيقاف تكاليف الإيجار و صيانة المكاتب و العقود المبرمة مع مختلف الشركات. علما أن إسبانيا قررت الإبقاء على قنصليات أخرى بالمغرب في كل من الرباط و الدارالبيضاء و الناضور و أكادير و طنجة و تطوان.

من جهة أخرى قال زير الخارجية الإسباني خوسي غارسيا مارغايو إن غلق البعثات الدبلوماسية جاء بعد دراسة سلبيات و إيجابيات هذا القرار،و أيضا إنعكاساته على مصالح بلاده و الجالية المقيمة. مؤكدا أن القرار لن يكون له أي تأثير يذكرعلى الجالية الاسبانية المقيمة في تلك البلاد.

و حسب الوزير الاسباني، فبلاده الآن منغمسة في ترتيب أولويات الشؤون الدبلوماسية، من خلال تقوية وتعزيز تواجد مدريد في البلدان التي تتمتع بنمو اقتصادي مهم، من شأنه فتح فرص إستثمار و مناصب شغل لرجال أعمال ومواطنين إسبان على حد سواء.

و بدافع الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تضربها، قررت إسبانيا أيضا،إغلاق سفاراتها في كل من اليمن وزيمبابوي، إضافة إلى قنصليتين دبلوماسيتين بجارتها البرتغال،لتنخفض بذلك عدد التمثيليات القنصلية للدولة الإيبيرية في العالم من 97 إلى 94 فقط .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع