أخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 8:40 صباحًا

فضيحة بشركة لاراديل: نشر أسماء المقبولين قبل المباراة التي ستجرى يوم السبت .

العرائش24 : خاص | بتاريخ 7 سبتمبر, 2012 | قراءة

كما وعدت العرائش 24  قراءها و بالظبط في خبر تم تحريره بتاريخ الثلاثاء 7 غشت 2012 ،على أساس نشر أسماء المقبوليين في مناصب الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بإقليم العرائش،و الكشف عن طرق إجراء الاختبارات.

توصل موقع العرائش24  من مصادره الخاصة، بلائحة سرية تضم أسماء أشخاص سيتم قبول ملفاتهم مسبقا بسبب علاقات نفوذ و زبونية.و يفترض أن يتبارى  يوم السبت المقبل  08 شتنبر 2012 حوالي 544 مرشحا على 14 منصبا في مختلف التخصصات( مستخدمين، تقنيين، مهندسين و أطر) لكن أسماء المقبولين عرفت مسبقا أما المباراة فهي مجرد إجراء شكلي. وتؤكد مصادرنا أنه رغم تظاهر الإدارة المحلية للشركة  بنهج سياسة الشفافية و الوضوح في هذه المباراة، من خلال وضع لوائح المتبارين في الموقع الإلكتروني للوكالة و اتخاذ إجراءات أخرى من أجل تلميع صورة المباريات،إلا أن الزبونية و المحسوبية و الرشوة هي سيدة الموقف و الظاهر الغائب.

و تأسف محدثنا على هذا الأمر واصفا إياه  بالمهزلة، إذ يتم الضحك على ذقون المئات من الطلبة و المعطلين الذين يأتون من مجموع التراب الوطني متكبدين مشاق السفر و مصاريفه الباهظة و خصوصا من المناطق النائية من أجل التباري الشريف بحثا عن مستقبل يكفل لهم العيش الكريم،ليتفاجئوا بأنهم لم يكونوا سوى أرانب سباق، يعطون الشرعية للمباراة،علما أن نتائجها محسومة سلفا و قبل الامتحان بأيام.ورغم أننا نعيش في زمن الدستور الجديد و حكومة الوزير الأول عبد الإله بن كيران الذي حث المعطلين على التباري من أجل إبراز كفاءتهم، إلا أن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بإقليم العرائش ما زالت متمادية في نفس السياسة و الأسلوب القديمين حسب ذات المصادر.

 و يروج في كواليس المباراة التي ستجرى يوم 08 شتنبر 2012 التي تم الإعلان عن نتائجها في الخفاء، أن لحزب العدالة و التنمية الذي يرأسه عبد الإله بنكيران،نصيب متميز،إذ أن سعيد خيرون رئيس المجلس البلدي بالقصر الكبيرعن حزب العدالة والتنمية و رئيس لجنة المالية بمجلس النواب، والذي سبق له أن وظف كلا من ابن أخته كتقني يدعى عبد الحميد الحلوي، و أخيه نزار خيرون كتقني أيضا. سيوظف من جديد أخ زوجته و يدعى حمزة المويمي. كما قام أحد نوابه المنتمين لنفس الحزب بتوظيف أحد أبنائه كإطار بالعرائش. و لم تكتفي جهات من العدالة و التنمية بالتوسط لأقاربه القاطنين بالإقليم بل تم توظيف أحد أبناء قياديي الحزب كإطار بمدينة القصر الكبير و يدعى محمد فيصل سقراط، و يعد من الموظفين الأشباح داخل الوكالة.

إذ يقضي معظم أيام الأسبوع في مدينة الرباط التي يقطن بها. و يروج في الكواليس أنه خلال هذه المباراة سيتم كذلك توظيف 4 حالات من مدينة مراكش ومن بينهم المدعو كريم الفقير سيوظف كتقني في الإعلاميات. و تقني آخر،وأحد المهندسين في الكهرباء، و سيدة كإطار إداري.فضلا عن توظيف إطار آخر يدعى هشام الصياد و ابن أحد مسؤولي الحزب بمدينة خنيفرة. بالإضافة إلى مجموعة من التقنيين و المؤقتين، أبناء نواب رئيس المجلس البلدي بالعرائش و القصر الكبير.

للإشارة وعملا بالعرف الذي سنه مدراء الوكالة منذ تأسيسها،يتم إغراق الوكالة بأبناء المدينة التي ينتمي إليها المدير. ففي عهد أحمد بلخديم تم إغراق الوكالة بأبناء جهة الرباط- سلا.و في عهد أحمد الميناوي تم إغراقها بأبناء الجديدة.و في عهد سعد الزروالي تم إغراقها بأهل فاس،و في عهد المدير الحالي حميد بنخضرة تم إغراقها بأبناء مراكش.الجدير بالذكر فالتوظيف في وكالة لاراديل R.A.D.E.E.L له سماسرة معروفين سنقوم بنشر أسمائهم و النصيب الذي يحصلون عليه مقابل أداء مهمة السمسرة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع